هوى الشام

أعلن مدير عام مؤسسة المعارض والأسواق الدولية فارس كرتللي أن معرض دمشق الدولي بدورته الـ60 الذي سيقام بين الـ 6 و 15 من أيلول المقبل، تحت شعار «وَعِزُّ الشَرقِ.. أَوَّلُهُ دِمَشقُ» سيتضمن إجراء سحب يانصيب خاص به في 11/9/2018 بجائزة كبرى قيمتها 50 مليون ليرة بعدد للبطاقات يصل إلى 300 ألف بطاقة، وبسعر 800 ليرة للبطاقة إلى جانب إصدار طوابع تذكارية للدورة 60 من قبل المؤسسة السورية للبريد.

وأكد كرتللي أن حجم مشاركة أصحاب شركات السيارات لهذا العام ضمن المعرض سيكون كبيراً، مشيراً إلى أن أكشاك البيع المباشر عددها 8 داخل المدينة ستقوم المؤسسة بطرحها للاستثمار أمام الشركات والمكاتب الوطنية.‏

وأوضح كرتللي أن الأنشطة المرافقة للمعرض تشمل تخصيص مسرح يمتد على مساحة 7 آلاف متر مربع لإقامة المهرجان الفني، إلى جانب مسرح خاص بالطفل للفعاليات الفنية وذلك بالتعاون مع منظمة الطلائع والأمانة السورية للتنمية والقطاع الخاص.

مبيناً أن أنشطة هذه الدورة ستكون مميزة وستهتم بكل الزائرين من مختلف الأعمار، كما سيكون هناك بيع مباشر في المعرض للمواطنين موضحاً أن الدورة 60 تمتاز وتنفرد عن سابقتها لجهة حجم الدول والشركات الراغبة بالمشاركة الأمر الذي دفع بالمؤسسة وفي خطوة استباقية إلى بناء صالات مسبقة الصنع في الأماكن المكشوفة لاستيعاب هذا الكم غير المسبوق والمزاحمة للاشتراك في المعرض.

SHARE