هوى الشام|  اختار ياسر العظمة أن يقدم في الحلقة الأولى من برنامجه “مع ياسر العظمة” تحية وفاء لأصدقاء رحلته في الجزء الأول من سلسلة “مرايا”، والتي حملت عنوان “عشرة عمر”.

وافتتح العظمة الحلقة بالحديث عن المخرج هشام شربتجي، الذي كان مخرجاً إذاعياً وخريج مصر، كاشفاً عن الحديث الذي دار بينهما خلال محاولة إقناعه بمشروع “مرايا” حتى تبناه الأخير وباشرا به.

أما بالنسبة لأبطال العمل، فوصف هالة حسني بالخلوقة والمطيعة والحالمة بأن تكون نجمة، مشيراً إلى أنها لم ترتدي لباساً قد يكون مثاراً للجدل نهائياً.

كما اعتبر سليم كلاس وحسن دكاك الأصدقاء الطيبين والفنانين الملتزمين، ذاكراً أنهما كانا أول الواصلين إلى موقع التصوير وآخر الذاهبين وأكثر المخلصين لمهنتهم.

بينما قال عن عصام عبه جي إنه صاحب شخصية مرحة ومحبة للفرح، محبوب من محيطه، ميسور الحال، صاحب شخصية خاصة بالتمثيل وفنان بالفطرة، وكان لتوفيق العشا نصيب من حديث العظمة، حيث استذكر إحدى الحلقات التي جمعته به تحت عنوان “مطلقة وأرملة وحردانة”.

وخلال حديثه أكد العظمة أن نجاح “مرايا” لم يكن هو أساسه، بل كان العمل الجماعي لأسرة “مرايا” واصفاً إياهم بـ”جناحيه”، مشدداً على أنهم كانوا كعائلة ولم يغر أحدهم من الآخر ولم يكن للبغض والكراهية مكاناً في قلوبهم.

حتى أنه لم ينسَ الحديث عن المخرج حاتم علي، مبيناً أنه أشرف على إخراج “مرايا” لعامين متواليين واتخذ أسلوباً مختلفاً ودخل فواصل كرتونية، كما أشار إلى أنه لم يتدخل في النص أو يحذف منه كلمة واحدة، وكان يقول له: “عملك على الورق منجز بالمشهد والحوار وما بقي غير ينفذ”.

أما المخرج مأمون البني الذي أنجز 6 أجزاء من المسلسل، فأوضح العظمة أنه كان لا يحب اللقطات الطويلة، وملاحظته دقيقة ومقبولة، كما أنه لا يشعر بالانزعاج من الفنانين، فهو يتمتع بالصبر.

المصدر:مواقع

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE