محمد هنيدي

هوى الشام | أعلن الفنان المصري محمد هنيدي حصوله على الجنسية السعودية.

وقال الفنان هنيدي مصري الجنسية في تغريدة عبر حسابه على «إكس- تويتر سابقًا»: «الحمد لله ربنا أكرمني واتكرمت كتير في مسيرتي الفنية.. ولكن أكبر تكريم اني إتشرفت وحصلت على جنسية وباسبور بلاد الحرمين الشريفين».

وأضاف: « شكرا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى العهد على هذا الشرف والتكريم لشخصي ومسيرتي الفنية.. شكرا للمملكة العربية السعودية.. وبالمناسبة بستغرب جدا من اللي بيهاجموا تكريم وتقدير العظماء من الفن .. ولذلك شكرا لمعالي المستشار تركي ال الشيخ على تكريمه وتقديره للفن المصري والعربي”.

رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، تركي آل الشيخ، علق على الموضوع بتدوينة على صفحته بمنصة أكس: “اهلاً بيك بين اهلك واخوانك في مملكة الخير والعطاء (ونبغى صعيدي في الجامعة الأمريكية الجزء الثاني)”.

ليرد هنيدي قائلا: “ربنا يبارك فيك يا بوناصر ويحفظك ويحفظ أهلنا في السعودية.. احنا جاهزين يابوناصر ويلا بينا صعيدي الجزء الثاني”.

أشهر أفلام محمد هنيدي في السينما 

هذه بعض أفلام السينما التي حققت نجاحًا كبيرًا في للممثل محمد هنيدي وحصل فيها على إشادة الجمهور حتى الآن.

1- صعيدي في الجامعة الأمريكية

2- العيال كبرت

3- سعد السمان في المصيدة

4- خلصانة بشياكة

5- يا أنا يا خالتي

6- عسل أسود

7- بلبل حيران

8- الباب يفوت أمل

9- الأمير البخيل

10- صرخة نملة

من هو محمد هنيدي؟

ممثل ومنتج مصري مشهور. ولد في القاهرة عام 1964 و بدأ مشواره الفني وعمله في التمثيل و السينما عام 1988 في فيلم “العصفور والقطة”. وحقق شهرة كبيرة بعد أدائه لدور “عادل” في فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” عام 1999. ومنذ ذلك الحين، شارك في العديد من الأفلام الناجحة مثل “سمكة البحر الأحمر”، “عسل أسود”، و “تيتو”. كما قدم برنامج تلفزيوني ناجح يدعى “البرنامج”، وشارك في عدة حفلات تقديمية ومسرحيات. يعتبر هنيدي من أشهر نجوم السينما والكوميديا في الوطن العربي.

بدأ هنيدي حياته الفنية في عام 1985 عندما كان طالبًا في كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، وقد شارك في عدد من المسرحيات والأفلام القصيرة.
في عام 1992، شارك هنيدي في فيلم “سوبر مان” الذي حقق نجاحًا كبيرًا، ومن ثم أصبح اسمه معروفًا في صناعة السينما المصرية. ومنذ ذلك الحين، شارك هنيدي في العديد من الأفلام الكوميدية التي حققت نجاحًا كبيرًا، مثل “صعيدي في الجامعة الأمريكية” و”العيال كبرت” و”عسل أسود”.
وفي عام 2001، شارك هنيدي في فيلم “عريس من جهة أمنية” الذي حقق نجاحًا كبيرًا، وأصبح من أشهر أفلامه. كما شارك في عدة أفلام أخرى مثل “صعيدي في الصين” و”فتح الجنان” و”على حلة عيني”.
وبالإضافة إلى السينما، شارك هنيدي في عدة مسلسلات تلفزيونية مثل “المواطن إكس” و”الأسطورة” و”الملاكم”. وقد حصل هنيدي على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرته الفنية، بما في ذلك جائزة الفنان المثالي في مهرجان الإسكندرية السينمائي في عام 2004.
وبجانب الفن، يشتهر هنيدي بأدائه الخيري، حيث يشارك في العديد من المبادرات الخيرية والأعمال التطوعية. وقد أسس هنيدي مؤسسة “محمد هنيدي للأعمال الخيرية” لتقديم المساعدة للفقراء والمحتاجين في مصر.
بشكل عام، يُعتبر محمد هنيدي واحدًا من أشهر نجوم الفن في الوطن العربي، وقد ترك بصمته الواضحة في صناعة السينما المصرية والعربية.

كم يبلغ من العمر محمد هنيدي؟

ولد محمد هنيدي في 16 فبراير 1964، لذلك فهو يبلغ حاليًا من العمر 60عامًا.

ما هو لقبه ؟

محمد هنيدي لا يملك لقبًا رسميًا، ولكنه يشتهر بلقب “الزعيم” وذلك بسبب نجاحه الكبير في مجال التمثيل والكوميديا في السينما الوطن العربي.

كم عدد أبناء محمد هنيدي ؟

محمد هنيدي لديه طفلان، ابن يدعى عمر وابنة تدعى فاطمة.

كيف تمنح الجنسية السعودية ؟

تحصل الجنسية السعودية عن طريق الولادة، أو الزواج من سعودي أو سعودية، أو الاستثمار في المملكة، أو الخدمة في الجيش السعودي لفترة محددة، أو بعض الشروط الأخرى.

إذا كنت ترغب في الحصول على الجنسية السعودية، يجب عليك تقديم طلب إلى وزارة الداخلية وتقديم جميع الوثائق المطلوبة. كما يجب عليك أن تكون قد وصلت إلى سن الرشد، وأن تكون قد قضيت مدة معينة في المملكة.

 الشروط الأساسية للحصول على الجنسية السعودية :

1- أن يكون لديك إقامة دائمة في المملكة لمدة لا تقل عن خمس سنوات.

2- أن تكون قد قضيت مدة لا تقل عن ثلاث سنوات من هذه الفترة في المملكة.

3- أن تكون قد اجتازت اختبارًا يتضمن اللغة العربية والتاريخ والأخلاقيات الإسلامية.

4- أن تكون لا تحمل جنسية أخرى.

5- أن تكون قد قدمت مستندات تثبت حسن السيرة والسلوك.

عند تقديم طلب الجنسية السعودية، يجب عليك أن تدفع رسومًا معينة وتقديم جميع الوثائق المطلوبة. يتم دراسة الطلب وتقييمه من قبل الجهات المختصة في وزارة الداخلية، وعادة ما يستغرق الحصول على الجنسية السعودية بعض الوقت.

في النهاية، يجب عليك أن تتذكر أن حصولك على الجنسية السعودية يتطلب توافر شروط محددة وإجراءات رسمية، لذلك يجب عليك التحقق من المتطلبات والشروط المحددة قبل التقدم بطلب.

ممثل سوري يحصل على الجنسية السعودية!

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE