هوى الشام

بعد أن أكل وشرب الدهر على أدراج المزة 86 سنوات طويلة، تنفس أهالي الحي الصعداء بعد أن اتخذت محافظة دمشق قرارها في المباشرة بتأهيل تلك الأدراج منذ مايزيد على الثلاثة أشهر، ولكن للأسف فرحة الأهالي بهذا القرار لم تكتمل، فبعد أن باشرت الورشات أعمالها من حفر ووضع أساس ولبنات لتلك الأدراج توقفت تلك الأعمال منذ مايزيد على الشهر لأسباب مجهولة وبقيت تلك الأدراج على العظم من دون ترصيف.

وبات المواطنون في حي المزة 86 مع معاناة كبيرة في كل يوم مع هذه الأدراج نصف المؤهلة ولاسيما أنها ممر إجباري للأهالي، ناهيك بتجمع مياه الأمطار ومياه الصرف الصحي في مكان الترصيف وبشكل كبير، ما اضطر سكان الحي لتكسير تلك اللبنات وإحداث ثقوب كبيرة حتى يتم تصريف المياه المتجمعة في الفراغات، هذا عداك عن تجمع الأوساخ والقاذورات بين لبنات تلك الأدراج.

وعلى الرغم من الشكاوى العديدة التي قدمها سكان الحي إلى المعنيين سواء لمحافظة دمشق أو للبلدية إلا أنهم لم يجدوا أي تحرك، فإلى متى سيبقى سكان الحي ينتظرون الانتهاء من التأهيل وهم معرضون في كل يوم للسقوط والرضوض في أجسادهم؟ مدير الخدمات في المزة حسين الصالح وفي اتصال هاتفي معه أكد أن هناك مشكلة في الصرف الصحي في أحد البيوت الموجودة على الدرج سيتم إصلاحها، وعلى الفور سيتم استكمال أعمال الأدراج ورصفها.

SHARE