خاص هوى الشام من لبنى محمد عيسى| تتواصل فعاليات مهرجان بسمة طفل المجاني الحادي عشر باللاذقية في صالة دار الاسد للثقافة والتي انطلقت يوم الأربعاء وتستمر حتى السبت القادم.

وانطلقت فكرة المهرجان مع بداية الأحداث والحرب التي مرت على سوريا الحبيبة وكان بمثابة تحدي لكل الظروف القاسية التي تعصف بالبلاد وتكونت فكرة المهرجان عند مخرج مسرح الطفل المخرج هاني محمد بهدف الحفاظ على جيل المستقبل الواعد والحفاظ على البسمة الجميلة على وجوه أطفالنا وكانت البذرة الأولى مهرجان بسمة طفل الاول عام 2013 في صالة دار الاسد للثقافة في اللاذقية.

يقول المخرج هاني محمد في تصريح لـ هوى الشام إن المهرجان هو مقاومة لكل الضغوطات النفسية على أطفالنا ورسالة إلى كل خفافيش الليل أننا مازلنا موجودين وصامدين على مر العصور في هذا البلد الأصيل مبينا أن الهدف من إقامته رسم البسمة على وجوه أطفال سوريا و تم تحقيق نجاح كبير في ذلك.

وأشار المخرج محمد إلى أن مسرح الطفل شارك في العديد من المهرجانات منها مهرجان المحبة; وربيع الأطفال; وشمس الطفولة; ومعرض دمشق الدولي مبينا أنه رغم كل الصعوبات لم يتوقف مهرجان بسمة طفل المجاني منذ انطلاقته بأداء رسالته النبيلة.

جمعية أسرة مسرح الطفل

وجمعية أسرة مسرح الطفل في اللاذقية بإدارة المخرج هاني محمد تهتم بثقافة وترفيه الطفل واكتشاف المواهب من خلال إقامة دورات ترفيهية وفنية وإقامة رحلات سياحية وأعياد ميلاد جماعية.

برنامج المهرجان:

اليوم الاول:

 الاربعاء 2024/4/17

حفل الافتتاح الرسمي والفني يتضمن فقرات باليه وجمباز ودبكات شعبية واحتفال بعيد الجلاء بالإضافة إلى مشهد مسرحي.

اليوم الثاني:

 عرض مشاهد مسرحية هادفة وتربوية مقدمة من مركز العلماء.

اليوم الثالث:

 عرض مسرحية علاء الدين والغول اللعين إعداد وإخراج هاني محمد.

اليوم الرابع:

يوم خاص للهواة من رسم وفصاحة وخطابة وحفل غنائي للمطرب محمد حلاق.

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE