هوى الشام| أكدت وزارة الخارجية السورية أن دخول مسؤولين أمريكيين إلى منطقة الجزيرة السورية بطريقة لا شرعية يعتبر شكلا من أشكال اللصوصية، واصفة التصريحات التي أطلقوها من هناك بالمنفصلة عن الواقع.

وأشارت الخارجية في بيان إلى أن دخولهم بهذه الطريقة يهدف لتقويض سيادة سورية وسلامة أراضيها وتقديم الدعم للميليشيات الانفصالية المسلحة التي تخدم فقط الأجندة الغربية.

وحول تصريحات هؤلاء المسؤولين عن الانتخابات الرئاسية، قالت الخارجية إن “تصرحاتهم منفصلة عن الواقع، وتجاهلت حقيقة أن مشاركة الشعب السوري في الداخل والخارج شكل من أشكال رفع الصوت عالياً في وجه المسؤولين الغربيين الذين لم ترق لهم هذه المشاركة”.

وأكدت الخارجية أن نتائج الانتخابات تثبت التفاف الشعب حول القيادة التي حاربت الإرهاب، وتعبير واضح عن فشل الحكومات الغربية ووسائل إعلامها ومرتزقتها في التأثير على هذا التلاحم، مشددة أن السوريين وحدهم هم من يضفي الشرعية على الانتخابات الرئاسية وليس تصريحات بعض المسؤولين الغربيين.

كما أكدت الخارجية في بيانها أن الغاية من تصريحات المسؤولين الأمريكيين الاستمرار بالتغطية على جرائم الحرب التي ترتكبها واشنطن ضد الشعب السوري عبر العقوبات الاقتصادية.

المصدر : وزارة الخارجية والمغتربين

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))