سوق منتجات سوريات

هوى الشام|   احتفاء بعيد المرأة العالمي تشارك أكثر من 25 سيدة من كل المحافظات في سوق “منتجات سوريات” الذي سيفتتح غداً في محطة الحجاز بدمشق ويستمر لأربعة أيام.

وتستعرض السيدات المشاركات في القاعة الدمشقية العريقة في مبنى الحجاز منتجاتهن المتنوعة ما بين مشغولات حرفية ومنتجات ريفية وغذائية ومنسوجات وعطورات وغيرها مما تنتجه مشاريعهن الصغيرة التي يبلغ عمر بعضها سنوات عدة.

وستشارك ضمن هذا السوق مشاريع صغيرة غير مسبوقة لسيدات من فئات عمرية مختلفة كما أن العديد منها يحظى بجمهور واسع على مواقع التواصل الاجتماعي التي تتخذها السيدات سوقا إضافية لتصريف منتجاتهن وعرضها والتي نالت استحسان ورضا الكثير من المتابعين ما دفعهم للطلب عليها.

يُذكر أن العديد من هؤلاء السيدات أسسن وانطلقن بمشاريعهن الصغيرة برأس مال صغير جداً وبدأن بمنتجات بسيطة ليستطعن بالدعم والعمل المستمر تطوير تلك المشاريع وتحسينها وليصل بعضها بإنتاجه إلى كل المحافظات السورية.

وينظم السوق الشركة “السورية للحرف” أحد برامج الأمانة السورية للتنمية بهدف تشجيع أصحاب المشاريع الصغيرة من السيدات للاستمرار بعملهن وتكريس صورتهن في المجتمع كسيدات قادرات على الإنتاج والإبداع والابتكار رغم جميع التحديات.

المصدر:سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))