لندن – هوى الشام
حين يحرز سوري تميز في اي مجال يعني ذلك فخار لكل سوري مؤمن بان هذه الارض خلاقة للعلم والعمل ،للفكر والانسان وانس جربوع المغترب السوري والرياضي العالي كان احد هؤلاء الذين سجلوا انتصارا على احدى المنصات العالمية بحصوله على المركز الاول ببطولة اوروبا للكاراتيه لمنظمة WMO بانكلترا.

ويسبق انس للمباريات والبطولات التي يشارك فيها انتماءه لوطنه الام سورية ويقول في حديث خاص لـ موقع هوى الشام” الاهم في اي مشاركة اقوم بها حضور علمي العلم السوري فهم يعوقون مشاركتنا باسم سوريا لكن لا يمكنهم ان يمنعوا حضور اسمها وعلما”.

وحول هذه البطولة اوضح انس انها تميزت بمشاركة مدارس مختلفة لفنون القتال ك الكونغ فو و الكيكبوكسينغ و التايكواندو و التايتشي، مشيرا انه شارك فقط في مجال الكاتا لهذا العام بسبب عدم معرفة اللجنة الإدارية لنظام التحكيم بالنسبة للعبة القتال و التي سوف نشارك بها السنة القادمة في مجالي الكاتا و القتال.

استطاع انس ان يحصد ذهبية الكاتا الفردي بعد ان لعب اربعة ادوار و تأهل للدور الأربعة النهائي محققا المركز الاول حيث كان الفارق بينه و بين المركز الثاني نقطة واحدة كما لعب في الكاتا الجماعي ثلاثة ادوار محققا المركز الاول ايضا .

أنس جربوعويعتبر التحضير للكاتا بحسب انس اصعب من التحضير للعبة القتال في فن الكاراتيه حيث انها تعتمد على تركيز عال و قوة جسدية عالية من حيث السرعة و التوقيت باداء الحركة ، أيضاً من حيث التزامن مع الفريق بأداء الكاتا الجماعي و التمرين المتواصل للتوصل الى مبدأ ان يكون أعضاء الفريق الثلاثة ممثلين بحركة شخص واحد بالنسبة للزمن.

وختم انس بشكره جميع من تابعه وعرف به و ستبقى جملة واحدة في قلوبنا و على شفاهنا (لأكتب اسمك يا بلدي سوريا عالشمس يلي ما بتغيب) لتفرح روح كل شهيد ضحى بروحه من اجل ان نحيا بسلام و أمان .

وكان انس حصل العام الماضي على ذهبيتين في الكاتا الفردية بلعبة الكاراتيه والقتال الفردي ودرع أفضل لاعب في البطولة العالمية لمنظمة اس كي سي انغلاند ببريطانيا التي يشارك فيها قرابة 3200 لاعب من مختلف دول العالم.

يشار الى ان اللاعب العالمي انس جربوع من مواليد محافظة السويداء عام 1981 بدأ لعبة الكاراتيه عام 1998 بنادي جرمانا على يد المدرب رائف ابو فخر.