هوى الشام
بمشاركة دولية وعربية ومحليةتينطلق اليوم “سباق دروب تشرين الأول للدراجات” بريف محافظة اللاذقية الذي ينظمه الاتحاد الرياضي العام بالتعاون مع وزارة السياحة ويستمر من الرابع وحتى السادس من الشهر الجاري.
ويجري السباق الذي تشارك فيه فرق من جمهورية روسيا الاتحادية تتارستان ولبنان وتونس وفلسطين وعدة فرق من سورية على ثلاث مراحل تبدأ المرحلة الأولى اليوم من قرية الدالية بريف منطقة اللاذقية حتى ضريح القائد المؤسس حافظ الأسد في مدينة القرداحة مروراً بالعديد من القرى ذات الطبيعة الخلابة الغنية بالهضاب والتلال والسهول بطول نحو 48 كم يتخللها محطات استراحة للفرق المشاركة يتم خلالها التزود بالمياه والطعام والمعدات اللوجستية اللازمة.
فيما يتضمن اليوم الثاني للسباق مسيراً يبدأ من مفرق مطعم العامر بمدينة القرداحة إلى بلدة صلنفة التي يبلغ ارتفاعها عن سطح البحر 1130 متراً ويمتد السباق بطول نحو 32 كم مروراً بالعديد من القرى الساحرة بجمالها الطبيعي وتلالها ومنحدراتها ووديانها يتبعها قيام الفرق المشاركة بزراعة الأشجار في بعض المواقع التي تعرضت للحرائق ومنها محمية الشوح والأرز.
وفي اليوم الثالث والأخير يجري السباق الجبلي للمتسابقين المخضرمين “رجال وسيدات وشباب وشابات” على طريق جوبة برغال بطول واحد كيلومتر يجري بعدها تتويج الفائزين في فندق نسمة جبل بريف القرداحة.
وحول الاستعدادات التي اتخذتها المحافظة لإنجاح هذه الفعالية الرياضية أكد نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية المهندس فراس السوسي أن المحافظة ومن خلال جميع المديريات والشركات العامة تعمل على تأهيل وصيانة الطرقات على محور السباق مع حملات نظافة شاملة مع تعزيل جوانب الطرقات.
ولفت السوسي إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة لوضع نقاط طبية ثابتة ومتحركة على المحور استعداداً لأي طارئ أثناء السباق مع دوريات للمرور على مفارق الطرقات ودهن المطبات وفق اشتراطات الاتحاد الرياضي العام.