هوى الشام

أطلق عدد من الأطباء السوريين في ألمانيا، مؤخراً، أول موقع الكتروني سوري مرخص، ومتخصص بتقديم الاستشارات الطبية المجانية بكافة الاختصاصات للسوريين في ألمانيا وخارجها، ولكل شخص يدخل إلى الموقع، وذلك بطريقة سهلة.

حيث يضم موقع “استشارة أونلاين” حوالي 70 طبيباً سورياً من المتواجدين في مختلف المقاطعات الألمانية، إضافة إلى بعض الأطباء المشرفين والأخصائيين في كل من جامعتي دمشق وحلب، المستعدين للإجابة على التساؤلات والاستشارات الطبية الواردة للموقع على مدار الساعة. وتهدف تلك المبادرة، بحسب الدكتور باسل اسكيف، إلى تقديم الاستشارات الطبية للسوريين من قبل أطباء سوريين اختصاصيين وذوي خبرة في المجال الطبي، وتقديم المساعدة الممكنة للمرضى السوريين في ألمانيا من خلال إرشادهم إلى المستشفيات والعيادات الطبية القريبة منهم، والتي من الممكن أن يتواجد بها أحد الأطباء المشتركين في الموقع، بما يساعد المريض داخل المستشفى بالترجمة وغيرها من المسائل التي قد تسهل تشخيص المرض وعلاجه، وذلك من خلال التواصل والاستفسار عبر ارسال رسالة للموقع.

وباسل اسكيف، هو طبيب سوري (أخصائي أمراض نسائية)، مقيم في ألمانيا، وأحد مؤسسي هذه المبادرة. قال اسكيف لـ “اقتصاد”، إنه خلال الأسبوع الأول من إطلاق الموقع وصل إليه حوالي 300 سؤال واستشارة تمت الإجابة عليها من قبل فريق الأطباء في الموقع.