خاص هوى الشام من مرام قباقلي | تحظى الألعاب السعودية التي يتم لعبها بالفيديو بشعبية كبيرة بين الشباب والشابات وتعد من أبرز أشكال الترفيه والتسلية ومثالا رائعًا على التطور والابتكار في مجال صناعة ألعاب الفيديو في المملكة العربية السعودية والتي تجذب عدداً كبيراً من اللاعبين والمهتمين.

ألعاب سعودية جديدة تم إطلاقها مؤخرا في حدث تفاعلي مميز بحضور مجموعة من الإعلاميين وصناع المحتوى المؤثرين وأصحاب الشأن من تنظيم شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان “مسك” تحت عنوان XP بالرياض لتنمية التفاعل مع مجتمع اللاعبين في المملكة ويتضمن تجارب للألعاب ومحتويات حصرية.

الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج الدكتور عصام بخاري، خلال إطلاق الألعاب السعودية الجديدة عبر عن اعتزازه بالإنجازات التي حققتها الكفاءات السعودية على المستوى العالمي في مجالات الإنتاج وصناعة المحتوى مثل/ فيلم الرحلة ومسلسل أساطير في قادم الزمان/ ، إضافة إلى النجاحات في مجالات التوزيع والتراخيص للأنيمي لكل من جراندايزر وكابتن تسوباسا، مبينا أن هذه الخطوة استراتيجية  مهمة على مستوى العالم  من خلال نشر ثلاث ألعاب على مستوى منطقة الشرق الأوسط  كأول شركة سعودية تنشر ألعاب من فئة AAA على يد شباب سعوديين.

الألعاب السعودية الجديدة

 

ألعاب سعودية : مغامرات الفضاء جريندايزر

ألعاب سعودية - مغامرات الفضاء
مغامرات الفضاء جريندايزر

أولى الألعاب السعودية الجديدة لعبة مغامرات الفضاء جريندايزر: وليمة الذئاب هي لعبة مستوحاة من السلسلة الأصلية  اليابانية لمؤلفها (جو ناجاي) تحتفي بشعبية عالية في الوطن العربي وعشاقها كُثر، وتعني كلمة( جريندايزر) الصمود والمقاومة وتخليص كوكب الأرض من الأشرار.

طريقة اللعب

مغامرات الفضاء جريندايزر هي لعبة على شكل روبوتات بشرية وتقسم  إلى مستويين : الأول عادي يتضمن خمس مراحل وهي نسخة فخرية يستكشف اللاعبون من خلالها بعدا جديدا ، وتتحوّل فيه المركبات المعادية مثل “دام دام ” و”جورو جورو” إلى واقع مثير لم يُشهد من قبل،واتقان شخصية “كوجي”، وكذلك اكتشاف القدرات المدهشة في وضع “الدايزر” و”السبيزر”، حيث تم تصميم كل عنصر في اللعبة لتقديم تجربة لعب مشوقة تستمر لساعات من المتعة.

ألعاب سعودية - مغامرات الفضاء
مغامرات الفضاء جريندايزر – نسخة فاخرة
ألعاب سعودية - مغامرات الفضاء جريندايزر
مغامرات الفضاء جريندايزر – نسخة الجامعيين

أما المستوى الثاني فهو للجامعين يتضمن أكثر من 12 محتوى وكل نسخة تحتوي أربع مطبوعات فنية ومجموعة من 3 دبابيس ومجسما حصريا لجريندايزر  وتذكرة ذهبية حصرية ، وتتضمن اللعبة مغامرات ملحمية ترافقها مؤلفات موسيقية طوال فترة اللعب  مسلية وممتعة لعشاق الألعاب في العالم.

ألعاب سعودية: فلاش باك2

مصير البشرية يقع على عاتقيك وهذه المرة استعادة الذاكرة لن ‏تكون كافية!

وقعت شركة مانجا اتفاقية مع شركة (مايكرويدز) الفرنسية الشهيرة المختصة بنشر ألعاب الفيديو، تمنح  حقوقًا كاملة لشركة مانجا للإنتاج في نشر وتوزيع وتعريب اللعبة الجديدة “فلاش باك 2” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،  وقد دخلت هذه اللعبة الفرنسية مجموعة غينيس حيث تحتل المرتبة (١٠٠) من أفضل الألعاب واكثرها تميزا.

ألعاب سعودية - فلاش باك2
مصير البشرية يقع على عاتقيك وهذه المرة استعادة الذاكرة لن ‏تكون كافية!

وقال ستيفان لونجيارد الرئيس التنفيذي لشركة مايكرويدز : إن العمل مع مانجا للإنتاج أتاح لنا الوصول إلى جمهور جديد ومواصلة إرث هذه اللعبة الأيقونية.

طريقة اللعب

تقدم  لعبة فلاش باك 2  التي قامت شركة مانجا بتعربيها من خلال قدرة شبابها السعودي الموهوب رحلة مثيرة عبر عوالم مختلفة ، بما في ذلك الغابة ومدينة واشنطن الجديدة.

يجب على اللاعب في لعبة فلاش باك2 استخدام سلاحه الموثوق به والذي يمكن تطويره طوال اللعبة للقضاء على التهديدات التي تواجه الحضارات ويمكن للظلال المصممة بدقة أن تكون حليفًا للتخفي وكذلك بإمكانها مساعدة اللاعب في القضاء على الأعداء بسرية.

ألعاب سعودية – السنافر2

تتذكرون الصراع بين شرشبيل والسنافر؟ .. في لعبة ‫السنافر2 عدو الأمس هو حليف اليوم

لعبة السنافر2 المستوحاة من سلسلة “السنافر” الشهيرة مع رسومات مذهلة وبيئة تفاعلية، حيث تقدم مجموعة متنوعة من العناصر والأدوات لمساعدة اللاعبين في الحصول على مزايا خلال السباقات، ويُمكن لعبها بشكل فردي، تنافسي، أو بشكل جماعي ، ويصل عدد لاعبيها إلى أربع لاعبين.

ألعاب سعودية -السنافر2

طريقة اللعب

يُمكن للاعبين اختيار شخصياتهم المفضلة من السنافر، علماً أن كل شخصية في اللعبة تتفرد بمهارات وقدرات خاصة بها، وكذلك بإمكانهم اختيار سيارة السباق الخاصة بهم، للمنافسة في سباقات على 12 مضماراً مختلفاً في عالم السنافر، بما في ذلك القرية، والغابة، والسد، والمستنقعات وحتى منزل شرشبيل.

هذه الالعاب أصبحت متاحة للاعبين  على منصات (بلايستيشن 4 و5)، و (إكس بوكس سيريس إكس | إس)، و(إكس بوكس ون)، وكذلك الكمبيوتر الشخصي.

ألعاب سعودية إضافية

من بين الألعاب السعودية الشهيرة التي يتم لعبها بالفيديو هي “صقور العرب”، وهي لعبة تقوم على فكرة صيد الصقور وتدريبها والمشاركة في سباقات الصقور. تتميز هذه اللعبة بجودة الرسومات والتفاصيل الدقيقة التي تعكس جمال الثقافة السعودية وتقاليدها.

كما تعتبر لعبة أساطير العرب من الألعاب السعودية المميزة، حيث تقوم على فكرة استكشاف الحضارة العربية القديمة ومحاربة الوحوش والأعداء في مغامرات شيقة. تتميز هذه اللعبة بتصميم مستوحى من التاريخ والأساطير العربية، مما يجعلها محبوبة بين اللاعبين.

ومن الألعاب الأخرى التي يتم لعبها بالفيديو في المملكة العربية السعودية هي “سباقات الصحراء”، وهي لعبة تقوم على فكرة سباقات السيارات في الصحراء الشاسعة، مما يجسد جمال وتنوع المناظر الطبيعية في المملكة.

شركة مانجا للإنتاج

هي شركة سعودية تابعة لمؤسسة محمد بن سلمان “مسك” أُسست لإلهام أبطال المستقبل من خلال الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو والقصص المصورة.

شركة مانجو للإنتاج وتهدف الشركة إلى بناء وتطوير صناعة المحتوى في السعودية والعالم العربي، ودعم المواهب الشابة في المملكة في مجال المحتوى الإبداعي، حيث دربت أكثر من 500 موهوب وموهوبة.

وتسعى شركة مانجا للإنتاج دائمًا لتقديم تجارب فريدة واستثنائية لجمهورها، وهذا يعزز الابداع والابتكار فهذه الالعاب تجعل لاعبيها لا يقفون موقف المتفرج كالأفلام التي تكون أحداثها ثابتة بل يقررون كيف ستجري الأحداث، هم قادرون على صنع السيناريوهات التي يحبونها.

مايكروسوفت تعلن عن إطلاق التحديث الجديد لأنظمة “ويندوز”

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE