هوى الشام| مع اقتراب أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية أضاء مساء اليوم أهالي بلدة مرمريتا بوادي النضارى في الريف الغربي لمحافظة حمص شجرة الميلاد في ساحة البلدة الرئيسية بحضور شعبي وأهلي واسع.
وفي تصريحات لمراسلة سانا أكد بهاء مسوح أحد منظمي الفعالية أن تزيين الشجرة في ساحة البلدة الرئيسية بات تقليداً سنوياً متمنياً أن تكون شجرة الميلاد ميلاداً يتجدد فيه الخير والسلام لسورية.
واعتبر رئيس دير القديس بطرس في مرمريتا الأب وليد اسكندافي أن ظاهرة إضاءة الشجرة تهدف إلى إدخال البهجة والسرور لجميع سكان المنطقة والزائرين لها وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها سورية ما يتطلب الوقوف يداً واحدة والدعوة للخير والمحبة والأمل بأن القادم أفضل.
وأوضح نضال قسطون من فريق العمل في زينة الشجرة أنهم عملوا على أن تكون الشجرة هذا العام مختلفة عن الأعوام الماضية وعن أشجار القرى والبلدات الأخرى عبر إدخال تقنية جديدة في الإضاءة واعتماد اللونين الأبيض والأحمر فقط لافتاً إلى أن ارتفاع الشجرة 13 متراً ومحيطها 10 أمتار.
وعبر عدد من الشباب المتطوعين لزينة الشجرة والبالغ عددهم 35 شاباً وشابة عن سعادتهم وفرحهم بإضاءتها بعد أن استغرق العمل فيها شهراً كاملاً.
وأكد كل من إلياس يازجي وحنا مخول وريتا كرم من أهالي مرمريتا أن هذه الفعالية تؤكد أنه رغم كل الآلام والحصار والتحديات والعقوبات على سورية مازال السوريون مصممين على مواجهتها بزرع الأمل والبسمة والفرح في ربوع بلادهم.
المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))