مشروع تغذية حماة

هوى الشام|    بدأت وحدة مياه الشرب في مدينة سلمية بريف حماة الشرقي عمليات ضخ المياه لقرية بري الشرقي عقب انقطاع استمر عامين وذلك بعد إنجاز مشروع لتغذية القرية بمياه الشرب.

وذكر مدير وحدة مياه الشرب بمدينة سلمية لمراسل سانا أن هذه الخطوة تسهم بوضع حد لمعاناة أهالي قرية بري الشرقي والتخلص من شح مياه الشرب وجاءت بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع تمديد خط مياه الشرب من قرية تل التوت بريف سلمية الشرقي إلى قرية بري الشرقي على امتداد نحو 5000 متر طولي والذي استغرقت أعمال تنفيذه 6 أشهر وذلك بالتعاون بين المؤسسة العامة لمياه الشرب في حماة ومؤسسة الإنشاءات العسكرية.

وبين أنه يجري حالياً ضخ المياه إلى مختلف أحياء القرية بشكل دوري وبكمية 200 متر مكعب يومياً أي ما يعادل 20 متراً مكعباً خلال الساعة الواحدة حسب وصل التيار الكهربائي وتوفر المحروقات لتشغيل مولدات الضخ.

بدوره ذكر المخبري شادي ثلجة أن طبيعة عملهم تتضمن تحليل المياه بصورة مستمرة لضمان صحتها وسلامتها من أي ملوثات وذلك عبر قطف عينات من المياه وفحصها عبر أجهزة التحليل لقياس نسبة الأملاح والعكارة فيها ومطابقتها للمواصفات القياسية السورية للمياه لضمان صحة وسلامة مستهلكيها مؤكداً أنه فيما يتعلق بتجربة ضخ مياه الشرب إلى بري الشرقي فقد بينت نتائج التحليل أن عينة المياه مطابقة للمواصفات القياسية السورية وصالحة للشرب.

وأعرب عدد من أهالي قرية بري الشرقي عن ارتياحهم لتنفيذ المشروع الذي يسهم بإنهاء معاناتهم في الحصول على مياه شرب نقية وصالحة للشرب وخاصة في فصل الصيف ولا سيما أنهم كانوا قبل تنفيذ المشروع يعتمدون على الصهاريج الناقلة للمياه ما يحملهم نفقات مادية مضاعفة.

يذكر أن بئراً ارتوازية كانت تغذي قرية بري شرقي بمياه الشرب قبل نحو عامين غير أن مياهها قد جفت.

المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE