هوى الشام

حصلت الاعلامية السورية الدكتورة امل ملحم على لقب “سفيرة الاعلام العربي والنجاح”وذلك خلال فعاليات الدورة 15 من مهرجان “لم الشمل العربي” في القاهرة.

وذكرت الدكتورة أمل المقيمة بين كندا والامارات خلال حديثها لسانا انها تسعى للدفاع عن الرسالة الانسانية في الاعلام الذي يعتبر مسؤولية كبيرة من شأنه تحصين المجتمع ورفع مستوى وعيه مؤكدة ضرورة التركيز على البرامج التي تظهر حضارتنا العربية واهميتها التاريخية في نشر الوعي الحضاري للانسانية جمعاء وحمايتها والاصرار على عقد المزيد من المؤامرات والندوات والمهرجانات التي من شانها اظهار الاثار السلبية للتطرف والارهاب الفكري وحمل رسالة تدعو للسلام. واهدت امل اللقب لشهداء الاعلام السوري وشهداء الجيش العربي السوري معربة عن فخرها واعتزازها به كونها سورية اولا وعربية ثانيا ويمثل جواز مرور لمواكبة كافة المخافل الاعلامية العالمية وحافزا للتقدم والتميز.

وتعتبر امل هذا التكريم محطة هامة في حياتها وحياة من ساندها وتحمل اعباء مهنتها زوجها الدكتور صخر الازكي واولادها يارا وكارول ومهيار .

تميز الاعلامية ملحم جاء حصيلة رصيد غني بالعلم والمعرفة حملتها في سنوات اغترابها ال 24 فهي حسب تعبيرها مزيج من الاسس والقيم ومبادئ التعليم الجاد التي اكتسبتها من الوطن الام وتراكم خبرات عملية جمعتها خلال مسيرتها المهنية.

وكانت امل قدمت اقتراحا خلال الملتقى الرابع للثقافة العربية الذي عقد في القاهرة في الشهر الاول من هذا العام وضم نخبة من الخبراء والاعلاميين العرب ينص على انتاج فيلم وثائقي عربي مشترك مترجم الى مختلف اللغات يوثق اصالة الحضارة العربية واهميتها التاريخية بهدف تسليط الضوء على ثراء المنطقة العربية بالحضارات والثقافات التي اسهمت بتطور الحياة البشرية ورفع المهرجان الذي نظمته مؤسسة الحياة للثقافة والاعلام في الفترة ما بين 20 و 25 من اذار الفائت شعار الثقافة والفنون في مواجهة الارهاب واطلق رسالة تدعو الى السلام من خلال احياء الثقافة والفكر لخدمة المجتمع.