هوى الشام| افتتح القنصل العام في دبي والإمارات الشمالية كنان زهرالدين ومدير معهد التراث السيد عبد العزيز المسلم مساء أمس الأربعاء فعاليات أسبوع التراث الثقافي السوري الذي يقام في مقر فعاليات أسابيع التراث الثقافي بالشارقة خلال الفترة 22-26/12/2021 ضمن فعاليات أسابيع التراث الثقافية العالمية وتلبية لدعوة رسمية من قبل معهد التراث في إمارة الشارقة.

ألقى القنصل العام كلمة قدم الشكر من خلالها إلى إدارة معهد الشارقة للتراث لإتاحة هذه الفرصة الكريمة للمشاركة وعرض نبذة عن ما تزخر به الثقافة والحضارة السورية. وقدم عرضاً موجزاً لتاريخ سورية والحضارات التي تعاقبت عليها مؤكداً أن سورية دوماً عابقة بالتاريخ وبالحضارة التي تعود إلى آلاف السنين، والتي أسهمت في تقدم الحضارات الإنسانية على مر العصور.
بدوره أشاد مدير معهد التراث بحسن التنظيم للمهرجان الذي يقدم بانوراما للحياة السورية ويعرض كافة أوجه الثقافة والحضارة فيها، مؤكداً على أن سورية هي أصل الحضارة والثقافة العربية، وأن التواجد السوري في هذه الفعاليات هو علامة من علامات التعافي لسورية لكي تعود وتسطع شمسها على الجميع وأن الإمارات كلها سعيدة بهذا التعافي وعودة السوريين إلى ممارسة دورهم المعتاد والمؤثرعربياً ودولياً.
بعدها جال الحضور في أقسام المعرض الذي تضمن صوراً سياحية عن تراث وتاريخ وطبيعة سورية وأجنحة للحرف التقليدية كالحياكة على النول وصناعة الصابون الحلبي والحفر على الزجاج والصناعات الشرقية (الموازييك والأغباني ) والصناعات الغذائية زيت الزيتون والحلويات الشرقية والبوظة العربية والمأكولات الشرقية وعروض الأزياء الشعبية للمحافظات السورية. ثم شاهدوا عرضاً لفقرات فنية تراثية من الفلكلور السوري والقدود الحلبية والموشحات الدينية والرقص الصوفي والعزف على الآلات الشرقية كالعود والقانون.
المصدر: الوطن

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))