الفلكية يسرى يوسف

هوى الشام من محمد خالد الخضر| يسرا يوسف باحثة في علم الفلك والعلم الاجتماعي وتسعى لكسب المعرفة في أثر البيئة والأفلاك والطقوس على شخصية الأفراد وفق المعايير النفسية والاجتماعية وخصت موقع هوى الشام بالحوار التالي :

ما هو علم الفلك ؟

هو العلم الذي يراقب ويدرس حركة الأجرام السماوية كالنجوم والكواكب والظواهر المحيطة بها، كما أنه يصل إلى مستوى عال من التطور والقدرة التنبئية.

ما علاقة الفلك بالبيئة والمجتمع ؟

يدرس الآثار البيئية للأحداث الكونية مثل العواصف الشمسية والأشعة الكونية وتأثيرها على الغلاف الجوي والبيئة والحياة على الأرض. هذا يشمل دراسة التغيرات المناخية وكذلك تأثير المذنبات والأجرام الكونية الأخرى على البيئة.

أما بالنسبة لتأثيرها على المجتمع

ساهم علم الفلك بشكل كبير في تطوير الرياضيات ، والفيزياء ، والعمارة ، والجيولوجيا ، والجيوفيزياء ، والأرصاد الجوية ، والتاريخ، والجغرافي، فمثلاً بدون علم الفلك، لم نكن لنصنع الملاحة الفضائية.

ماهي مقومات الشخصية من خلال علم الفلك وهل قراءة الشخصية من خلال الفلك حقيقة أم ماذا وكيف ؟؟؟

طبعا تتمكن من خلال علم الفلك من قرأت الشخصية ومعرفة صفاتها، وبماذا تتأثر وماذا يمكن أن تكون أرادت فعله في المواقف.. فأنت من خلال هذا العلم تستطيع أن تكون صفات الأشخاص ودراسة كاملة عنها.

يسرى يوسف

هناك من يرفض هذه النظرية ماذا نقول له وكيف نثبت ذلك ؟

من الطبيعي أن يكون هناك أشخاص يرفضون هذا العلم،  وبعضهم الأخر يبدونه ضمن فكرة التنجيم وقراءة الغيب.. وهذا شيء خاطئ فعلم الفلك والأبراج له حقائق علمية خاصة بالأبراج والموجودة أساساً في الفضاء ونراها بالتليسكوب، ولا يمكن أن ننكر أن لدى الأبراج نسبة جيدة في التأثير في الأشخاص وقد تصل إلى 50 في المئة، كما أن هناك بعض القواسم المشتركة التي تجمع بين الأشخاص من البرج نفسه، ولكن هذا لا يعني أن ملايين الأشخاص في العالم من البرج ذاته يعيشون التفاصيل نفسها”.

هل الخلاف الشكلي للطبيعة له علاقة بالأفلاك وماذا رأيك؟

يعتبر الفلك من أهم فروع علوم الجيولوجيا، حيث يدرس الفلك الأجسام السماوية في الفضاء، ويحلل العمليات الكونية التي تؤثر على الأرض وتشكلها، مثل الانفجارات الشمسية والأشعة الكونية والعواصف الكهرومغناطيسية والزلازل الكونية والتيارات الجوية في الغلاف الجوي.

ومن خلال دراسة هذه الظواهر، يمكن للفلكيين تحديد تأثيرها على الأرض وتحديد مدى تأثيرها على البيئة والحياة على كوكب الأرض.

ومن المؤكد أن حركة الكواكب والأجرام تؤثر على المناخ والطبيعة والإنسان أيضا.

هل هناك رابط بين الفلك والفراسة وماهي مقوماتها ؟

لا يوجد رابط بهما، فعلم الفراسة  هو ممارسة الحكم على سمات شخصية شخص ما أو شخصيته من مظهره الخارجي. ولا يعتبر علماً دقيقاً، حيث لا يوجد دليل علمي يدعم فكرة أن المظهر الجسدي يمكن أن يتنبأ بدقة بشخصية الشخص أو سماته الشخصية.

و علم الفلك.. هو علم ودراسة ويرتبط بالكواكب  وتأثيرها على الأشخاص. ووفق المعرفة والخبرة يمكن أن تكتشف آثاره .

برأي يسرا يوسف ما الفرق بين علم الفلك والتنجيم ؟

علم الفلك يدرس الكون وماهيته ومحتوياته خارج الغلاف الجوي للأرض، بينما علم التنجيم يدرس مدى تأثير الظواهر الكونية والمجرات والكواكب على الإنسان، كما يتنبأ استناداً لها.

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE