هوى الشام|  أعلنت وزارة الداخلية عن رغبتها بتطويع عدد من طلاب كليات الطب البشري (ذكور وإناث) من مختلف الجامعات السورية (من السنة الثانية وما فوق)، بصفة صف ضباط ومن ثم إيفادهم إلى كلياتهم، لإكمال دراستهم وبعد التخرج يتم تعيينهم بصفة ضباط برتبة ملازم أول بعد إتباعهم دورة تدريبية عسكرية.

ووفق الإعلان الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم لا يسمح بالرسوب لطلاب كلية الطب سوى سنة واحدة، وما يزيد على ذلك من سنوات الرسوب المسموح بها حسب أنظمة الجامعة فيعتبر إجازة دراسية بلا راتب.

وحددت الوزارة في إعلانها تقديم الطلبات إلى كلية الشرطة بدمشق، اعتباراً من الـ 14 من الشهر الجاري وحتى الـ 12 من الشهر القادم، موضحة أن الفحوصات الثقافية والطبية تبدأ الساعة التاسعة في الـ 16 من كانون الثاني القادم.

وحول شروط القبول أوضحت الوزارة في إعلانها أنه يجب أن يكون المتقدم من مواطني الجمهورية العربية السورية أو من في حكمهم منذ أكثر من خمس سنوات وغير متزوج بأجنبية بالنسبة للذكور، أما بالنسبة للإناث فأن تكون غير متزوجة وألا يقل العمر عن 18 عاماً، ولا يزيد على 33 عاماً بتاريخ القبول، إضافة إلى استكمال شروط اللياقة الطبية المحددة لذلك.

كما تتضمن الشروط أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك وغير محكوم بجناية أو بجنحة شائنة أو بعقوبة الحبس لمدة تتجاوز ثلاثة أشهر، وأن يجتاز المتقدم الفحوص المقررة للمسابقة بنجاح، وألا يكون ملتزما بعد التخرج مع أي جهة حكومية.

وحسب الإعلان تقدم طلبات الانتساب من قبل صاحب العلاقة حصراً ضمن المدة المحددة إلى كلية الشرطة قيادة الطلبة، حيث تشمل الأوراق المطلوبة.. طلب انتساب وفق النموذج المعتمد، ونشرة استعلامات تملأ من قبل صاحب العلاقة بالذات، وإخراج قيد من دوائر الأحوال المدنية يذكر فيه بأنه عربي سوري منذ أكثر من خمس سنوات، ووثيقة غير موظف لم يمض على استخراجها أكثر من ثلاثة أشهر، وخلاصة السجل العدلي (غير محكوم) لم يمض على استخراجها أكثر من ثلاثة أشهر.

كما تتضمن الأوراق الثبوتية المطلوبة دفتر خدمة العلم بالنسبة للذكور والبطاقة الشخصية مع صورة عنها، وسبع صور شخصية ملونة، وبيان وضع من شعبة التجنيد لم يمض عليه أكثر من ثلاثة أشهر وصورة مصدقة عن الشهادة الثانوية ووثيقة رسمية من الجامعة التي ينتسب إليها المتقدم تبين وضعه الدراسي لهذا العام.

المصدر:سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE