هوى الشام| دعت السفارة السورية أبناء الجاليات السورية في كوبا وعدد من الدول اللاتينية إلى التبرع والتضامن مع المتضررين جراء الزلزال الذي ضرب سورية الاثنين الماضي، وأسفر عن مئات الضحايا للمساهمة في التخفيف من معاناتهم.

وقالت السفارة في بيان لها: “نظراً للوضع الذي يعيشه بلدنا جراء الزلزال الذي تعرض له وأسفر عن وقوع آلاف الضحايا، وإلحاق أضرار بالغة بالبنى التحتية، وتجسيداً للحمة الوطنية بين أبناء الوطن السوري الواحد، وتضامناً مع أهلنا المتضررين، تدعو سفارة الجمهورية العربية السورية في هافانا كل المغتربين والفعاليات الاغترابية المقيمين في كوبا وجزر البهاما ودومينيكا وجامايكا وبنما إلى المشاركة والتضامن مع أهلهم في سورية، ومد يد العون لهم لمواساتهم والتخفيف من معاناتهم، وذلك من خلال المساهمة في هذا الجهد الوطني، والمبادرة إلى التبرع في مبنى السفارة في هافانا”.

وكان السفير السوري في كوبا الدكتور غسان عبيد تلقى خلال اليومين الماضيين عدداً من الرسائل والاتصالات من عدة مسؤولين في مؤسسات كوبية وسفراء معتمدين في هافانا، حيث أعربوا عن وقوفهم وتضامنهم مع سورية في هذا المصاب، وتعازيهم لأهالي الضحايا.

وكانت العديد من السفارات السورية دعت أبناء الجاليات والفعاليات الاغترابية إلى التبرع لمساعدة المتضررين من الزلزال الذي أسفر عن مئات الضحايا.

المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE