المقداد يلتقي وزيري خارجية الجزائر و فنزويلا ونائب وزير الخارجية الروسي في باكو
فيصل المقداد

هوى الشام| بحث فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين مع نظيره الجزائري أحمد عطاف التعاون بين البلدين والتحديات التي تواجهها دول “عدم الانحياز”.

وقدم الوزير المقداد التهاني للوزير عطاف على انتخاب الجزائر عضواً غير دائم في مجلس الأمن، مشدداً على أن الدعم الواسع الذي حظيت به الجزائر يعكس ثقة الدول الأعضاء ولا سيما النامية منها، بقدرتها على تمثيل قضاياها والدفاع عن مصالحها في المجلس.

كما ناقش الوزير المقداد على هامش اجتماع وزراء خارجية دول عدم الانحياز، مع نظيره الفنزويلي، إيفان إدواردو غيل بينتو، سبل زيادة التنسيق بين دول الحركة وتعزيز دورها على الساحة الدولية.

ونقلت “سانا” أن الوزيرين أكدا على الحفاظ على العمل متعدد الأطراف في مواجهة جميع محاولات الهيمنة والضغوط والاستقطاب، ورفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وذلك وفقاً للقيم والمبادئ الواردة في الميثاق.

أيضاً التقى الوزير المقداد مع سيرغي فرشينين، نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية، الذي تشارك بلاده بصفة عضو مراقب في الحركة، حيث تم بحث آخر المستجدات ذات الاهتمام المشترك، مع التأكيد على مواصلة تعزيز التنسيق والتعاون الثنائي في المحافل الدولية.

المصدر:سانا