المهندس عرنوس يفتتح صومعة تل بلاط في حلب بطاقة 100 ألف طن من الحبوب
المهندس عرنوس يفتتح صومعة تل بلاط

هوى الشام| وضع رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس صومعة تل بلاط بحلب التابعة للمؤسسة العامة للحبوب بالخدمة بطاقة إنتاجية كاملة والبالغة 100 ألف طن من الحبوب بعد إعادة تأهيلها، حيث كانت تعمل بطاقة استيعابية تبلغ 50 بالمئة.

وبين وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي أن صومعة تل بلاط تمت إعادة بنائها وتأهيلها بأياد وجهود وطنية بعد أن خربتها التنظيمات الإرهابية، مشيراً إلى أن الصومعة ستزود المطاحن الموجودة فى حلب بالأقماح وعند الحاجة لمطاحن خارج المحافظة أيضاً.

وقال الوزير عبد الكريم علي إن الصوامع والمطاحن وكل مكونات صناعة الرغيف ابتداءاً من القمح والأراضي التي يزرع فيها والمزارعين والصوامع تشكل تكاملاً مهما لإنتاج رغيف الخبز.

وأشار وزير التجارة الداخلية إلى أنه يوجد إلى جانب الصومعة مطحنة مدمرة ستتم إعادة بنائها من جديد أيضاً لتغطي حاجة مدينة حلب، مؤكداً أهمية مواصلة العمل والإنتاج على الرغم من جميع الظروف والحصار الذي تعرضت له سورية وتحقيق التكامل بين الصناعة والزراعة والأيدي العاملة والذي ساهم بإنجاز ثلاث صوامع إضافة إلى عدة مطاحن في سلحب وتلكلخ ضمن مسعى مؤسسة الحبوب لخدمة المواطن في تأمين الأقماح والطحين للأفران لتأمين مادة الخبز للمواطن.

المصدر: رئاسة مجلس الوزراء