هوى الشام| انطلق في كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية بجامعة البعث اليوم، الأولمبياد الثاني للغة الروسية بمشاركة نحو 170 طالباً وطالبة.

الأولمبياد الذي يقام بالتعاون مع جامعة موسكو الحكومية “ستانكين” متعدد التخصصات لطلاب المدارس والجامعات، يهدف كما ذكر الدكتور “عبد الباسط الخطيب” رئيس جامعة البعث في تصريح لمراسلة سانا إلى صقل مهارات ومعارف الطلاب في اللغة الروسية، مبيناً أنه يضم 5 مستويات، ويشارك به طلاب المدارس والمعهد العالي للغات والمركز السوري الروسي “البعث ـ ستانكين”، ويمنح كل مشارك فيه شهادة مشاركة وشهادة تفوق للأوائل ضمن كل مستوى، مع إمكانية الحصول على منح دراسية جامعية في روسيا.
وبين الدكتور “مسلم العبد الله” مدير المركز السوري الروسي ستانكين في جامعة البعث، أن الاختبار كتابي ويتضمن 60 سؤالاً، وسيتم تصحيح الأوراق في جامعة ستانكين، مؤكداً أنه تم اتخاذ كل الاستعدادات في جامعة البعث لضمان سير الأولمبياد من تجهيز القاعات وتأمين المراقبين.
بدوره اعتبر الدكتور “فلاديمير سيربراني” رئيس جامعة موسكو الحكومية التكنولوجية “ستانكين” أن هذا الأولمبياد جسر للتواصل بين الثقافتين السورية والروسية، متمنياً استمرار مثل هذه النشاطات والفعاليات التي تساهم في تطوير العلاقات بين البلدين.
ونوهت ” ناديجدا بابوفا” مديرة العلاقات الدولية في جامعة موسكو الحكومية التكنولوجية “ستانكين”، باهتمام جامعة البعث بتعميق اللغة الروسية فيها وبنشاطاتها التي تقوم بها في المركز السوري الروسي، ومنها أولمبياد اللغة الروسية الذي يقام في 9 دول منها سورية.
وعبر الطلاب المشاركون عن سعادتهم بالمشاركة في الأولمبياد، كونه فرصة لتقوية لغتهم الروسية وتطوير معرفتهم فيها، وتحقيق الاستفادة منها مستقبلاً في التدريس والحصول على منح تعليمية، إضافة إلى أنه يشكل فرصة أخرى للتعرف على ثقافة جديدة.
المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))