هوى الشام| انطلقت مساء اليوم فعاليات معرض سيلا الدولي للأحذية والجلديات بدورته الـ 14 في مدينة المعارض الجديدة بدمشق الذي يقيمه الاتحاد العربي للصناعات الجلدية وتنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الصناعة.

ويضم مختلف صناعات الأحذية الرجالية والنسائية والولادية والرياضية ومستلزماتها إضافة إلى الألبسة الجلدية والحقائب والجلود والإكسسوارات ويستمر لغاية 18 من الشهر الجاري.

وفي تصريح له عقب افتتاح المعرض أكد وزير الصناعة زياد صباغ أهمية هذا المعرض كونه يعرض آخر ما توصل إليه الصناعيون في مجال الجلديات والأحذية من مختلف المحافظات ويظهر التطور النوعي لهذه الصناعة ومستلزماتها والتي تضاهي بجودتها المنتجات الأوروبية.

وبين الوزير صباغ سعي الوزارة مع الفريق الحكومي للبحث عن كل ما من شأنه أن يسهل عمل الصناعيين من عمليات التصدير واستيراد المواد الأولية لافتاً إلى إطلاق العديد من البرامج التي بدأت تظهر مخرجاتها على الأرض كبرنامج إحلال بدائل المستوردات إضافة إلى دعم الصادرات وتقديم محفزات وتسهيلات للمصدرين وفق نوعية البضاعة وكمياتها.

بدوره بين مدير عام المجموعة المنظمة للمعرض خلف مشهداني أن المعرض يضم نخبة من كبار المختصين والخبراء ورجال أعمال وتجاراً وصناعيين متخصصين وعدداً من الوفود الزائرة من قطاع الصناعات الجلدية من الدول الصديقة والشقيقة وهو يعد الأهم في صناعة الجلود في المنطقة ويحتل مكانة مميزة منذ أكثر من 20 عاماً كإحدى الفعاليات البارزة التي تتصدر جدول المعارض العربية التي يجتمع فيها المصنعون والموردون والتجار لفتح أسواق جديدة إضافة إلى أنه يمنح فرصاً للشركات الأجنبية لاكتشاف السوق السوري والعربي.

وفي حديث لهوى الشام بين وسام منصور صاحب شركة واو شوز المتخصصة بصناعة الأحذية النسائية والراعي الماسي للمعرض ان الشركة ترافق المعرض بكافة دوراته منذ انطلاقه لافتا الى أهمية المعرض لفتح باب التصدير الخارجي كون المنتج السوري ذات جودة وينافس البضائع العربية والأجنبية.

وأشار منصور الى ان منتجاتهم صنعت من اجود المواد الأولية وصممت لتواكب احدث الموديلات اضافة الى ان الشركة تسعى للمنافسة عبر تحقيق الجودة والاسعار المنافسة التي تناسب جميع المستهلكين

يفتح المعرض أبوابه للزوار من الساعة الـ 3 عصراً حتى الساعة الـ 10 مساء والمواصلات مؤمنة من تحت جسر السيد الرئيس جانب المتحف.

SHARE