أمسية شعرية المحطة الثقافية

خاص هوى الشام من نبوغ محمد أسعد| أقامت المحطة الثقافية بجرمانا بالتعاون مع مجموعة نقرأ لنرتقي أمسية شعرية بمناسبة يوم اللغة العربية.

رئيسة المحطة الثقافية رمزا خيو افتتحت الأمسية بنبذة عن يوم اللغة العربية وأهمية التعاون الثقافي وتركت إدارة الأمسية لرئيسة مجلس إدارة نقرأ لنرتقي الأديبة هند الراضي.

أمسية شعرية المحطة الثقافية

الدكتورة الشاعرة بيسان أبو خالد  قدمت في الأمسية عدداً من القصائد الوطنية والاجتماعية عبرت من خلالها عن أحاسيسها ومشاعرها المليئة بالغضب على العدو الصهيوني جراء ما يفعله بغزة التي ترزح تحت نيرانه المستعرة والمليئة بشتى أنواع الحقد.

أمسية شعرية المحطة الثقافية

ونوهت أبو خالد ببطولات الشعب الفلسطيني المقاوم الذي يقف في وجه كيان الاحتلال وحيدا في ساحة الوغى يقاتل حتى آخر قطرة دم.

ثم ختمت بقصيدة ترثي فيها والدها الشاعر الراحل خالد أبو خالد المقاوم  لأخر لحظة في عمره والمدافع عن قضايا الفلسطينيين ضد العدو الغاشم وعبرت عن دوره في إغناء الساحة الثقافية بالقضايا الهامة التي قدمها خلال مسيرة حياته المشرفة.

أمسية شعرية المحطة الثقافية

الشاعر عماد عبيد ألقى عددا من قصائده الإنسانية والاجتماعية مؤكدا أن  قضية غزة هي حق على كل عربي مقاوم بالقلم والبندقية وجاءت قصائده بإحساس يدل على إنسانيته ومحبته للوطن والإنسان.

وختم الشاعر عبيد بقصيدة رثاء لوالدته الراحلة والشاعرة الشعبية في محافظته السويداء وقرأ على الجمهور عددا من قصائدها المتنوعة والتي كتبتها بفطرتها وطيبتها ومحبتنا للوطن  وأبنائه الشجعان.

أمسية شعرية المحطة الثقافية

واختتم الأمسية الدكتور الشاعر أسامة الحمود بعدد من القصائد المتنوعة ما بين الوطني والاجتماعي والغزل وكان  لقصائده التي جاءت على البحور الخليلية  وقعا خاصا على الجمهور الذي أبدى حبه واعجابه بما قدمه الشاعر من قصائد الغزل وغيرها التي عبرت عن عمق مشاعر الدكتور وصدق أحاسيسه التي انصبت بمجمل أشعاره وتميزت بطابعها الخاص لهوية الشاعر.

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE