هوى الشام

افتتح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي ومحافظ ريف دمشق المهندس علاء ابراهيم أمس، مخبز بلدة سقبا بطاقة انتاجية 15 طناً يومياً بهدف تأمين الأهالي الذين بقوا في منازلهم، وذلك بعد أيام فقط من تحريرها من قبل الجيش العربي السوري.

حيث أشار مدير فرن سقبا “سمير شحادة” إلى أنه “بفضل تضحيات الجيش العربى السوري تم افتتاح مخبز سقبا بطاقة انتاجية تقدر بـ15 طناً يومياً وتوزيع مادة الخبز على الأهالي مجاناً” في اليوم الأول.


وخلال الجولة، طلب الوزير الغربي من مدير التجارة الداخلية في المحافظة إعادة تأهيل صالة السورية للتجارة في كفر بطنا، وإرسال سيارات توزيع تموينية جوالة ريثما تتم عمليات التأهيل، كما كلف بإعادة تأهيل مخبز البلدة وإمداد الأهالي في كفر بطنا من مخبز سقبا ريثما تستكمل عمليات الصيانة.


بدوره طلب محافظ ريف دمشق من مديري الخدمات بالمحافظة، إعداد الكشوف والدراسات اللازمة لإعادة عمليات تأهيل شبكات الخدمات والمرافق العامة والبنى التحتية، ومتابعة حجم الدمار الذي تعرضت له مدينة سقبا وبلدتا كفر بطنا وحمورية نتيجة إرهاب العصابات المسلحة وإعادة الحياة للمؤسسات التموينية والخدمية.


وطالب رئيس بلدية سقبا خالد القوتلي “بتزويد البلدة بأسطوانات غاز منزلية وسيارات خضار وفواكه ومواد غذائية، ومؤازرة الخدمات الفنية بآليات لإزالة الأنقاض من الشوارع وفتح الطرقات وإعادة تأهيل المدارس والمركز الصحي وفرز أطباء لتقديم العلاج للمواطنين”.