هوى الشام | أعلن المحامي العام الأول بدمشق أديب المهايني إلقاء القبض على مرتكبي جريمة قتل الشابة آيات الرفاعي /19/ عاما في منطقة المجتهد بدمشق مبينا أن التحقيقات مازالت جارية لكشف ملابسات الجريمة.

وكشف المحامي العام أن الفاعلين هم زوجها ووالده وأمه وان السبب الرئيس للوفاة هو الضرب بواسطة عصا على الرأس ومن ثم ضرب رأسها بالحائط وفق ما أوردت صاحبة الجلالة مؤكدا أن العدالة ستأخذ مجراها.

وكان المحامي العدل أوضح عبر الصفحة الرسمية لوزارة العدل أنه تم الاعتداء بالضرب على “الرفاعي” ما أدى إلى وفاتها، وتم إلقاء القبض على الفاعلين، والتحقيقات جارية لمعرفة حيثيات القضية وذلك بعد اللغط الكبير الذي شهدته مواقع التواصل الاجتماعي حول الجريمة.

وكان السوريون تناقلوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي منشورا نقلا عن جارة الضحية آيات جاء فيه: ” بدي احكيلكون عن قصة قتل صارت بالمجتهد بتاريخ 2021/12/31 الساعة 10 ليلاً حيث أن هناك عيلة مستأجرة عنا بالبناية (أبو م .ح ) قتلوا كنتون بدم بارد بدون شفقة ولا رحمة الصبية عمرها 19 سنة اسمها ( آيات الرفاعي ) عندا طفله عمرا سنة و 10 أيام الله ينتقم منون يارب”.

كما تداولت بعض الصفحات معلومات شخصية تفيد بأن الضحية في عمر صغيرة وسكنت مع عائلة زوجها في منزل واحد، وعانت من سيطرة والدته ومعاملة زوجها الصعبة، وكانت تتعرض للضرب من قبل زوجها وأمه وتحملت الفتاة أعباء المنزل كاملة وكانت تقف في طوابير الخبز والغاز، وتحضر كل ما يخص المنزل، ولم تحظ بأية عناية أو اهتمام من قبل الزوج أو عائلته وأن زوجها أحب امرأة أخرى وأراد الزواج منها على أن يطلق آيات، ولكن الفتاة تمسكت بزوجها وطلبت منه عدة مرات أن يبقيها على ذمته.

SHARE