ضبطاً الحسكة

هوى الشام| نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالحسكة 11 ضبطاً تموينياً بحق عدد من الفعاليات التجارية المخالفة.

وبين مدير التجارة الداخلية أغناطيوس أغناطيوس لمراسل سانا أن جهود دوريات الرقابة تركزت اليوم على محال بيع الأقمشة والألبسة ومستحضرات التجميل والإكسسوارات بهدف ضبط أسعار المبيع ومنع استغلال إقبال المواطنين على الشراء مع اقتراب عيد الفطر مشيراً إلى أن الضبوط شملت عدم الإعلان عن الأسعار والبيع بسعر زائد وبيع مواد منتهية الصلاحية.

كما نظمت دوريات الرقابة في مجلس مدينة الحسكة 16 ضبطاً صحياً و13 ضبط إشغالات بحق أصحاب المطاعم والمحال التجارية في أسواق مدينة الحسكة خلال الأسبوع الحالي.

وأوضح رئيس الدائرة الصحية باسل العباوي أن المخالفات شملت عدم الالتزام بالشروط الصحية للبيع والنظافة العامة في المطاعم والمحال التجارية وتطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا وإزالة إشغالات الأرصفة من قبل أصحاب المحال والبسطات التي تعيق حركة مرور المشاة.

وكانت دوريات الرقابة التابعة لدائرة الشؤون الصحية بمجلس مدينة الحسكة نظمت خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان 24 ضبط مخالفة صحية و38 ضبط مخالفة إشغالات أرصفة بحق أصحاب المحال التجارية والمطاعم والباعة.

المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE