خاص هوى الشام من راما رشيدي

ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي في يومه السادس وقعت المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية 14 عقد مبيع للمواد الخام مع عدد من الشركات السورية والأجنبية،لمختلف أصحاب مستخرجي الثروات للبيع الداخلي والخارجي ،تتضمن الثروات المعدنية “الملح والرمل و الفوسفات والرخام”.

وفي تصريح خاص لهوى الشام قال المهندس “سليم الأسد” المدير العام للمؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية أن المؤسسة تقوم بإبرام عقود مشاركة مع القطاع الخاص لإستثمار خامات الثروة المعدنية.

وبين “الأسد” بأن العقود الداخلية تبلغ قيمة 500 مليون ليرة سورية في خامات الثروة المعدنية وبالنسبة للفوسفات فهو بحدود 90 مليون ليرة سورية

وبحسب “الأسد” سيتم توقيع عقود إضافية لاستثمار الثروة المعدنية بالأيام القادمة ،مبيناً أن هذه الخطوة جديدة حيث لم تيم توقيع أي عقد في الدورة الماضية من معرض دمشق الدولي.

المستثمر “عاطف دريج” وهو أحد أصحاب مقالع الرخام في الريحيبة ذكربأن زيارته للجناح السوري للمؤسسة العامة للجيولوجيا شاهد أنواع الرخام الموجودة، ووقع اليوم اتفاقية بقيمة 35 مليون ليرة سورية على 5 ألاف طن
ونوه أنه يتعامل مع المؤسسة العامة للجيولوجيا بشكل عام بالمكاسر والمقالع وأن جودة البضاعة الوطنية جيدة وأقل كلفة من المستورد ،ومتوفرة بأنواع كثيرة.

وأشارالمستثمر “أحمد جنيدي” أن اتفاقيته كانت على مقالع الرمل الكلسي كـ نسبة 48 بينه وبين المؤسسة ،وأنها خطوة جيدة وسهلة للتواصل بين المستثمر والوزارة .