هوى الشام| تعتبر المشاركة في المعارض التخصصية فرصة كبيرة للصناعيين لعرض منتجاتهم للتسويق المحلي والعربي وفي بعض الاحيان العالمي.

ويشكل معرض الصناعات البلاستيكية (سيريا بلاست) منصة مهمة لصناعيي البلاستيك والعاملين في هذا المجال بحسب رجل الأعمال والصناعي فواز الأسطة حلبي رئيس لجنة البلاستيك العام في غرفة صناعة دمشق وريفها وصاحب مصنع حلبي للصناعات البلاستيكية لدمج الشركات التجارية والصناعية و الاستثمارية مع الزوار من رجال الاعمال العرب و غيرهم اضافة الى تطوير قدرات هذه الصناعة لتلبية حاجة السوق المحلية ومرحلة إعادة الاعمار و التصدير الى الخارج لتعزيز مكانة الصناعة في الاقتصاد الوطني.
واعتبر حلبي الداعم الرئيسي لمعرض (سيريا بلاست) الذي افتتح ابوابه الخميس ان صناعة البلاستيك هي من أهم الصناعات الموجودة في سورية وتضررت كثيراً بسبب الحرب على سورية وتدمير الكثير من معاملها، والأن عادت هذه المعامل للبدء بالعمل من جديد بتخصصاتها المتعددة وهذا لمعرض يظهر قدرة هذه المصانع السورية على الانتاج نوعا وكما وتطورا مشيرا الى المشاركات الدولية من خارج سورية من العراق الشقيق والأردن في هذا المعرض بدورته الثانية وهذه المعارض تنشط عملية الإنتاج الداخلي وتخلق منافسة داخلية بالنسبة للمصانع”.

ويمكنك الاطلاع على:بمشاركة اكثر من مئة شركة .. افتتاح معرضا “سيريا بلاست” و”كيم اكسبو” بمدينة المعارض

ولفت حلبي الى انه يتم العمل اليوم على التصدير إلى خارج سورية حيث ان كلما كان التصدير أكثر كلما استطعنا ادخال القطع الاجنبي من الخارج وأفضل من استهلاك القطع، ونحن كغرفة صناعة دمشق وريفها نشجع الصناعيين الذين لديهم شغف في العمل وجاهزون لأي مساعدة ومد يد العون لأي صناعي لكي يعيد ترميم معمله ومستعدين لتقديم المساعدة التي يحتاجها.
وأشار حلبي الى التسهيلات الكبيرة المقدمة للصناعيين من خلال فتح القروض من المصرف الصناعي ومنها قروض الترميم والآلات والمواد لأولية وبضمانة المنشأة أو عقار يحدده الصناعي مما يساهم في دعم عودة عملية الإنتاج بشكل كبير.
وفيما يخص الصعوبات التي تواجه مصانع الحلبي بين حلبي انها تتمثل في تأمين المواد الأولية التي تحتاج لوقت طويل للوصول إلينا وعملية الإستيراد تكون صعبة جداً ومع ذلك نعمل على تذليل الصعوبات خطوة بخطوة .. ونحن كمنتجين وصناعيين بحاجة لدعم وخفض التكاليف وتأمين المواد الأولية و التخلص من استيرادها ان امكن ذلك ما يساعد بشكل كبير في تطوير هذه الصناعة.
واعرب رئيس لجنة البلاستيك العام في غرفة صناعة دمشق وريفها في ختام تصريحه عن الاستعداد للتعاون مع الحكومة لتعزيز قدرات الصناعة الوطنية سواء كانت قطاع عام و خاص من أجل نهضة سورية صناعيا و اقتصاديا.

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))