هوى الشام | بهدف إيصال الخبرات الحياتية والعملية للدكتور البروفيسور رشاد مراد إلى الأجيال القادمة تم إصدار كتاب جديد بعنوان “فكر وآفاق رشاد مراد” ويلخص فيه الأفكار التي راودته خلال سنوات عمله ومسيرة نجاحه التي يمكن أن تكون نموذجا يحتذى لأي طالب أو طبيب يطمح إلى التفوق والإنجاز.

الصفحات الـ 155 من القطع المتوسط للكتاب تضم كلمات البروفيسور في عدة مناسبات منها افتتاحيات الكتب التي تجاوزت العشرون مؤلف ومقابلات أجريت مع البروفيسور في مناسبات مختلفة.
ويتطرق الكتاب إلى الخبرة التي اكتسبها البروفيسور مراد من خلال أسفاره التي تجاوزت 77 دولة إضافة إلى قصص نجاح مهنية ومقالات نشرت في المواقع العربية والأجنبية متعلقة بالصحة والادارة والتعليم العالي وفلسفة الطب والاخلاقيات الطبية وتطلعات طموحة لقطاعي الطب والتعليم العالي.
والدكتور مراد حاصل على إجازة في طب الأسنان وجراحتها من جامعة البعث وإجازة في الصيدلة والكيمياء الصيدلية وماجستير ودكتوراه في علم الأدوية بدرجة امتياز من جامعة دمشق فضلاً عن شهادتي زمالة ودبلوم المجلس العالمي لزراعة الأسنان وسفير المجلس في سورية وله عدد من المؤلفات والأبحاث العلمية في مجالات طب الاسنان وعلوم الصيدلة ونقيب فرع دمشق لطب الأسنان سابقا.