الكرملين

موسكو – هوى الشام
أكد الكرملين أن روسيا تسعى لإجراء تحقيق بمشاركة خبراء دوليين للكشف عن حقيقة ملابسات الاعتداء التركي على قاذفة “سو24″ الروسية فوق الأراضي السورية في 24 الشهر الماضي.
ونقل موقع روسيا اليوم عن دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي قوله اليوم إن “وزارة الدفاع الروسية ستتولى توجيه الدعوات إلى الخبراء الأجانب الذين سينضمون إلى التحقيق”.
وأشار بيسكوف إلى لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع وزير الدفاع سيرغي شويغو أمس موضحا ان بوتين اكد ضرورة تفريغ الصندوق الأسود للقاذفة وتحليل محتوياته بحضور خبراء دوليين للعمل سويا على تحديد المسار الحقيقي للقاذفة وإحداثياتها قبل حصول الهجوم عليها.
وفي سياق متصل اعلن الكرملين في بيان له اليوم أن الرئيس بوتين دعا خبراء بريطانيين للمشاركة في تفريغ معلومات الصندوقين الأسودين للقاذفة الروسية.
وأفاد الموقع الرسمي للكرملين بان ذلك جاء في مكالمة هاتفية جرت بين الرئيس الروسي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بطلب من الجانب البريطاني.
وكان سلاح الجو التابع للنظام التركي أقدم في 24 الشهر الماضي على إسقاط قاذفة روسية من طراز سو24 في الأجواء السورية أثناء عودتها من تنفيذ مهمة قتالية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.