طهران – هوى الشام

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن المسؤولين العسكريين الروس والأمريكيين سيجتمعون في الساعات القليلة القادمة من أجل التوصل الى “اتفاق نهائي” فيما يخص الوضع في مدينة حلب.

وقال ريابكوف في تصريح لوكالة تسنيم الايرانية اليوم في طهران : “نحن على بعد خطوات ، كما امل، من التوصل إلى اتفاق كبير بخصوص حل الوضع الخاص في حلب فهذا الموضوع يتموضع في عمق حواراتنا الساخنة”.

وأضاف ريابكوف: لقد “بذلنا في الاسبوع الماضي ما في وسعنا حتى نجعل الأوضاع تستقر ونهزم الإرهابيين ولتحسين الأوضاع الإنسانية في حلب الناتجة عن اعتداءات الإرهابيين والتي لا يرغبون من خلالها بإحلال السلام في هذه المنطقة والعالم”.

وكان وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري أجريا يوم الجمعة الماضي محادثات في جنيف أكد لافروف في ختامها أنه ونظيره الأمريكي قاما بـ”عدد من الخطوات نحو الامام بشأن الأزمة في سورية وتوصلا الى اتفاق حول العمل فى اتجاهات محددة وتكثيف الاتصالات الثنائية بهذا الهدف”.

يذكر ان ريابكوف يقوم بزيارة رسمية إلى العاصمة الإيرانية طهران يلتقي خلالها بالمسؤولين الإيرانيين لعقد جلسات تشاور وتباحث حول آخر المستجدات في المنطقة.