دمشق_هوى الشام

فكرة اجتماعية إنسانية تعالجها مزنة الأطرش في تجربتها الكتابية والإخراجية الأولى بطريقة الأفلام القصيرة بـ “سوء فهم” الذي يعرض ضمن مهرجان سينما الشباب الثالث بدمشق.

سوء فهم بطلاه كفاح الخوص ومروى الأطرش  تدور أحداث الفيلم في ثمن دقائق تحكي قصة حب واقعية عن هؤلاء الشباب المتسرعون في الحكم واتخاذ القرارات الحتمية على الآخر من خلال ما يرونه ظاهراً،فبعد قصة حب واهتمام من الطرفين، يتبنى كلا منهما وجهة نظره عن سوء فهم ويتخذ قراره من دون أن يعلم الحقيقة. received_1542955632672822

وحول رسالة العمل أوضحت الاعلامية مزنة الاطرش في حديث خاص لموقع هوى الشام “رسالتي ايصال تنبيه للشباب العربي المحكوم بالعادات والتقاليد والتابوهات المسبقه عدم الانجراف ورائها وانما الدخول الي عالم الشريك من خلال عينيه وقلبه وروحه وليس من خلال القيل والقال فالحب يكمل حياتنا ولا يهدمها واحيانا سوء فهم لموقف يدمر حياتنا”.

وترى مزنة في أهمية المهرجان في كونه يسمح لنا أولا بالتعامل مع أدواتنا الاخراجيه او التمثيليه او كتابة السيناريو لصقل تجربتنا الفعليه على أرض الواقع بكل مراحل العمل وتكوين الفيلم مرورا بكل الصعوبات وثانيا يتيح لنا تعريف الوسط الفني والاعلامي والجمهور العريض بنا وبتجربتنا الصغيره وهو الداعم الاساسي لتصبح تجربتنا تجربه خجولة الي تجربة محترفة.

وتعتبر مزنة الافلام القصيرة المكان الصحيح لأحلام الشباب ليكون فيلم تجريبي قصير يوفر لنا فيه بوح ما نريد وصقل تجربة فعليه اما اهمية الأفلام القصيره في العالم فهي ذات مساحة كبيره لأنك ستقول مقول بوقت قصير لا يتجاوز الدقائق فيحمل في طياته التكثيف السينمائي بطرح اللغه بكافة ادوات الفيلم لإيصال فكره وهذا النوع صعب جدا لان عدوة الاول الوقت.

وتكشف مزنة عن خطوتها القادمة في عالم الإخراج وهو فيلم “نقطة” قائلة “هو مشروعي المرافق لي اذا اتيحت الظروف المناسبة سيرى النور قريبا كتابتي واخراجي”.

وتختم مزنة بامتنانها لوالدها وتقول”أهدي فرحة فيلمي الأول لوالدي المخرج ممدوح الأطرش الذي علمني الحرف الاول”.