هوى الشام| أدانت الجمهورية العربية السورية العدوان الإسرائيلي الأخير على دمشق، محتفظة بحق الرد لنفسها بالوسائل المناسبة التي يُقرّها القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة. وفي ذات الوقت.

وقال مصدر في وزارة الخارجية والمعتبرين إن سورية وجهت رسالتين متطابقتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، لفتت من خلالهما، إلى العواقب الخطيرة الناجمة عن استمرار إسرائيل في خرق اتفاق “فصل القوات وفك الاشتباك” القاضي بوقف إطلاق النار في البر والبحر والجو.
كما أكدت أن الوقت قد بات حساساً وملحاً، كي تُمارس الأمانة العامة ومجلس الأمن ولاياتهما المعقودة، وتبادرا إلى إدانة هذه الجرائم الخطيرة والمطالبة بوقفها في إطار البنود ذات الصلة، ومطالبة الأطراف المعتدية باحترام قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وإلزام الجانب الإسرائيلي بتطبيق بنود اتفاق “فصل القوات وفك الاشتباك”، وبالكف فوراً وبشكلٍ غير مشروط عن تهديد السلم والأمن الإقليمي والدولي.
وصرح مصدر عسكري يوم أمس، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ عدواناً جوياً صاروخياً على بعض النقاط المحيطة بالعاصمة دمشق أسفر عن استشهاد أربعة جنود وجرح ثلاثة آخرين ووقوع بعض الخسائر المادية.
المصدر: الوطن

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))