هوى الشام| كرمت شركة مصفاة دمشق للبتروكيماويات بالتعاون مع كلية العلوم بجامعة دمشق اليوم الطلاب الفائزين بالمسابقة الخضراء على مدرج الفيزياء بالكلية.

مدير الشركة سامر أبو عمار اوضح في تصريح ل هوى الشام ان التعاون مع جامعة دمشق يأتي في إطار حرص الشركة على التشاركية مع الجهات العلمية وبهدف ربط الطلاب بسوق العمل وتأمين البيئة البحثية لهم والأساتذة والباحثين في قسم الكيمياء في كلية العلوم في مخابر ومعمل الشركة لتكون ميدان لأبحاثهم بما يسهم في رفع الوعي البيئي بما يخص جودة المنتجات الكيميائية والصناعية.

واشار أبو عمار ان خط انتاج الشركة الاول يتركز على معالجة وتنقية وتصفية الزيوت المستعملة وتدوير النفايات النفطية والثاني متخصص بإنتاج المواد الكيمياوية الاستراتيجية اللازمة لصناعات تحويلية كيمياوية.
بدوره عميد الكلية الدكتور حمود عرابي اوضح أن المسابقة نتجت عن اتفاقية تعاون موقعة بين الجامعة ومصفاة دمشق للبتر وكيماويات بهدف دعم الأبحاث العلمية وإقامة دورات تدريبية لطلاب المرحلة الجامعية الأولى وإجراء المسابقات العلمية معتبرا ان التكريم يحفز الطلاب على العطاء والبحث خارج نطاق المخابر الدراسية بما ينعكس إيجاباً على قدراتهم وتحصيلهم العلمي والفني ضمن مجالات التطبيق العملي.

مديرة العلاقات العامة في الشركة جوليا عوض بينت أن 100 طالب من جميع الجامعات شارك في المسابقة فاز منهم 13 طالب من قسم الكيمياء في كليتي العلوم بجامعتي دمشق وحلب ثلاثة نالوا المراتب الأولى وعشرة مقالات مختارة من أبحاث الطلاب، وكشفت عن نية الشركة إجراء المسابقات والندوات الحوارية والزيارات لمقر الشركة خلال الفترة القادمة.

عدد من الطلاب الفائزين عبروا عن شكرهم لجميع القائمين على المسابقة التي شجعت الطلاب على البحث العلمي واكتساب المعلومات الجديدة وخوض التجربة العلمية الهامة في مسيرة كل طالب وأحيت فيهم شغف المحاولة من جديد.
يشار الى ان الإعلان عن المسابقة الخضراء جرى في كلية العلوم خلال شهر كانون الأول من العام الماضي واستهدف طلاب السنة الرابعة من كلية العلوم باختصاص كيمياء تطبيقية وبحثية وبيئية وذلك لدراسة خصائص ومواصفات زيوت التزليق المعدنية ضمن محركات الاحتراق الداخلي في إطار الاتفاقية الموقعة بين جامعة دمشق وشركة مصفاة دمشق للبتروكيمياويات.

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))