هوى الشام| عادت اليوم دفعة جديدة من المهجرين قادمين من مخيمات اللجوء في الأردن عبر معبر نصيب الحدودي إلى مدنهم وبلداتهم وقراهم التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

وفي تصريح لمراسل سانا ذكر رئيس مركز الهجرة والجوازات في نصيب المقدم أيهم خضور أن المركز شهد اليوم عودة 16 مهجراً قادمين من مخيمات اللجوء في الأزرق بالأردن مؤكداً أن الجهات المعنية قدمت التسهيلات اللازمة لضمان العودة الآمنة سواء فيما يتعلق بعمل الهجرة والجوازات أو تأمين حافلات تقلهم مع أطفالهم وشاحنات تنقل أمتعتهم إلى مدنهم وقراهم.

إحدى العائدات مع عائلتها سوسن الحريري من مليحة العطش بمحافظة درعا عبرت عن فرحتها بالعودة إلى الوطن بعد سبع سنوات من التهجير القسري في مخيم الأزرق بالأردن لافتة إلى حسن الاستقبال وسهولة الإجراءات المطبقة في مركز نصيب الحدودي.

سليمان حاتم من مسكنة بمحافظة حلب قال “عدت بشكل طوعي مع عائلتي بعد تحسن الأوضاع وواقع الخدمات في مسكنة” لافتاً إلى أن العودة طوت صفحة طويلة من المعاناة ضمن مخيمات اللجوء.

العائد إلى بلدة نصيب بريف درعا اسماعيل الشريف نوه بالإجراءات الميسرة ضمن مركز نصيب حيث آمنت الجهات المعنية كل مستلزمات العودة الآمنة بما فيها الحافلة وشاحنة لنقل الأمتعة.

المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))