هوى الشام| تغزل الفنان غسان مسعود بجمال الأراضي السعودية في مناطق العلا، تبوك ونيوم التي تنقل بينها خلال الشهور الماضية بهدف تصوير أجدد أعماله السينمائية “محارب الصحراء” للمخرج روبرت ويات، و”تشيللو” لمدير الهيئة العامة للترفيه في السعودية المستشار تركي آل الشيخ.

و أشاد مسعود بجمال تلك المناطق واصفاً إياها بالأرض البكر والعذراء التي تصلح لإنجاز العديد من المشاريع السينمائية الكبرى على المستوى العالمي، داعياً المثقفين والفنانين العرب لدعم هذا المشروع.

وخلال حديثه لصحيفة اندبندنت العربية عن السينما كشف مسعود عن إصابته في الظهر أثناء تصويره فيلم “محارب الصحراء”، مبينا أن وضعه حالياً بخير حيث تلقى العلاج اللازم في مستشفى الملك سلمان العسكري.

وخاض مسعود خلال لقاءه في غمار الدراما السورية التي يراها من حيث الشكل بدأت تلملم نفسها لتقف على قدميها من جديد، معتبراً أن العدد الكبير من الأعمال التي تصور اليوم دليل على صحة كلامه.

وطالب مسعود المنتجين المحليين ضرورة التعاطي بجدية أكثر مع عملية الإنتاج الدرامي، مفسراً أهمية ذلك لجذب أسماء هامة من نجوم ونجمات وكتاب ومخرجين، وذلك كي لا يقارنوا بين تجربتهم خارج سورية وداخلها، ويختاروا العمل خارجاً .

وعن مشاركاته الدرامية القادمة بين أن مسلسل “مع وقف التنفيذ” يشبه أعمال ما قبل الحرب في خصوصيته قائلاً: “هذه الخصوصية كانت تستطيع الغوص في المجتمع، وتنبش ما في داخله من مشاكل، وتطرحها على الرأي العام”، وأكد أن العمل الذي يخرجه سيف سبيعي يطرح سؤالا وصفه بالخطير والصعب: “أين نحن كسوريين؟”

وحول مشاركته في بطولة مسلسل “البوابات السبع” بشخصية “الإله تموز”، أشار إلى أن العمل سيطرح أسرارا يخشى القول إنها قريبة من أسرار أهرامات مصر، مبيناً ترقب فريق العمل لأصداء الجزء الأول من العمل كي يكملوا تصوير أجزائه التالية.

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))