هوى الشام| من المتوقع (حسب المؤشرات وأجواء اتحاد الكرة) أن تصدر لجنة الاستئناف في اتحاد كرة القدم قرارها الثلاثاء بقبول استئناف نادي جبلة على العقوبة التي فرضت عليه بعد لقاء فريق حرجلة، وكان في أهم بنودها خسارة الفريق صفر/3، وهو ما أثار حفيظة الكثير من المراقبين حول القرار وأحقيته وخصوصاً أن اتحاد الكرة منح نفسه الوقت الكافي ليكون قراره عادلاً.
وهذا الأمر إن تحقق يدل على أن العديد من القرارات الصادرة في اتحاد كرة القدم تحتاج إلى المراجعة والتدقيق.
ولن نستعرض في هذه العجالة مجمل العقوبات التي كال بها اتحاد كرة القدم بمكيالين وجاءت على هوى البعض المتنفذ في اتحاد الكرة، كما تبين بما لا يدع للشك أن تقارير الحكام والمراقبين ليست على سوية واحدة ولا تنقل الأحداث على حقيقتها والدليل معاقبة أحد المراقبين مؤخراً.
نادي جبلة عبر رئيسه شعر بظلم اتحاد كرة القدم منذ لحظة صدور القرار مؤكداً أن العقوبة مخالفة للكثير من الحقائق ووعد جمهوره بطي العقوبة وصدق في ذلك، وكانت (الوطن) نشرت العقوبة التي أصدرها اتحاد الكرة كما نشرت تصريح رئيس نادي جبلة بالتوازي لنكون على مسافة واحدة من الجميع.
بعد ما حدث من حق لجنة الاستئناف قبول استئناف نادي حطين على العقوبة الظالمة بحق مدربه على الأقل، وهناك عقوبات أخرى تحتاج إلى المراجعة.
اتحاد كرة القدم قد يكون قد طبق الحكمة القائلة (التراجع عن الخطأ فضيلة) لكن لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم يجب أن تستقيل كأقل شيء تعويضاً عن الأذى النفسي والمادي الذي تتكلفه الفرق نتيجة عدم صوابية قراراتها.

المصدر: الوطن

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))