مباراة أستراليا صعبة ولكننا نثق بأنفسنا
المدرب هيكتور كوبر

هوى الشام| قال مدرب منتخب سورية الأول لكرة القدم هيكتور كوبر في المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء أستراليا، والذي عقد ظهر اليوم إن “المباراة صعبة كغيرها من المباريات بمواجهة منافس شرس وهو الأقوى على الورق، لكن نثق بأنفسنا وعلينا تقديم مجهود مضاعف لتقليل الفوارق والخروج بالنتيجة المطلوبة.”

وأضاف المدرب كوبر: دائماً من الصعب التحضير لأي مباراة للخروج بالتعادل، بل نسعى لتحقيق الفوز داخل أرض الملعب مهما كان الخصم ونعمل مع اللاعبين فنياً ومعنوياً للفوز على منافس أقوى منا نظرياً.

وعن الأسلوب الدفاعي الذي ينتهجه كوبر قال: إن المدرب ملتزم في التكتيك حسب الفريق الذي يدربه وحسب الخصم، مؤكداً أنه يعمل على الانضباط التكتيكي واختيار الطريقة الأنسب حسب اللاعبين القادرين على التطبيق.

وأشار إلى أن مباراة أستراليا 2019 باتت من الماضي ولا ينكر أنهم سيواجهون منتخباً قوياً تصنيفه في الفيفا أعلى بكثير من المنتخب السوري، وعلق قائلاً: “نأمل أن تكون النتيجة إيجابية وهذا ما نسعى إليه، وبالنسبة لنا نركز على كل مباراة بوقتها وتركيزنا كله نحو مباراة الغد وهذا ما يجب العمل عليه إذا أردنا المضي بعيداً في البطولة”.

وأكد المدرب على إمداد المهاجمين بالفرص وعلى سعيهم بالوصول لمرمى المنافس، وبأن التوازن الدفاعي الهجومي الهدف الذي ينشدونه.

بدوره المدافع الصلب أيهم أوسو أكد أنه لا يعيش تحت ضغط قوة المنافس وأنه معتاد على هذه الأجواء وسينعكس ذلك بأرض الملعب ولا يوجد أي ضغط على اللاعبين والمباراة كغيرها من المباريات.

المصدر: الوطن