هوى الشام|   تتواصل المبادرة التي أطلقها مؤخراً العاملون بالمركز الصحي في الشيخ سعد بريف طرطوس للتبرع بالأدوية الفائضة وتوزيعها على المحتاجين في محاولة منهم للمساعدة بتأمين الدواء للمرضى ولا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

رئيس المركز الدكتور عيسى حسين قال في تصريح لمراسلة سانا إن الهدف من المبادرة تعزيز ثقافة التعاون والإنسانية في ظل الظروف الصعبة ومد يد العون للمرضى الذين يجدون صعوبة في تحمل تكاليف العلاج وذلك في محاولة لتخفيف آلامهم ورسم البسمة والأمل على وجوه الكثيرين.

وأضاف إن المبادرة محاولة لترشيد استخدام الدواء عن طريق المساهمين فيها فمن زادت عنده علبة دواء أو حتى حبة واحدة يقدمها للمركز حيث يقوم فريق المركز العامل على هذه المبادرة بفرز الأدوية وتجميعها بعد التأكد من صلاحيتها وتنظيم قوائم بهذه الأدوية ليتم توزيعها على الناس بموجب وصفة طبية وتدوين أسماء المستفيدين مع أسماء الأدوية المعطاة لهم.

المبادرة لاقت استحساناً ودعماً كبيرين وترجمت فعلاً وعملاً نبيلاً بلسان المستفيدين منها حيث تجاوز عددهم حتى الآن أكثر من 2100 مستفيد حسب رئيس المركز الدكتور حسين لافتاً إلى أن الكثير من الشركات الدوائية ساهمت في تقديم الأدوية والعينات المجانية إضافة الى مشاركة عدد من الأطباء والصيادلة ليتجاوز عدد الأدوية الموجودة الـ 200 صنف دوائي.

المبادرة انطلقت في الرابع من كانون الثاني من العام الحالي وهي غير محدودة بتوقيت ومستمرة لتصل إلى أكبر عدد من المرضى المحتاجين.

المصدر:سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE