كهرباء قدسيا

هوى الشام| عمل متواصل وجهود كبيرة يبذلها عمال قسم كهرباء قدسيا لوضع مراكز تحويل جديدة في الخدمة وإعادة تأهيل الشبكات الكهربائية التي تعرضت لخسائر كبيرة نتيجة اعتداءات التنظيمات الإرهابية.

وبعد تحرير المنطقة من الإرهاب واستعادة قسم كهرباء قدسيا نشاطه وعمله تم إجراء كشف ميداني وإحصاء الأضرار والخسائر وإعداد الدراسات اللازمة وفق مدير قسم كهرباء قدسيا المهندس خليفة برجاس الذي بين في تصريح لمندوبة سانا أنه تم تجهيز جميع الدراسات لمناطق إعادة الإعمار في (بسيمة وعين الفيجة وعين الخضرة) لإعادة التيار الكهربائي للمواطنين ويتم العمل حاليا لتمديد مخرج توتر متوسط بطول 4 كيلومترات من محطة الفيجة بلدة بسيمة لتغذيتها وتامين مضخات الماء لتلبية طلبات الأهالي العائدين إلى منازلهم.

وأضاف برجاس إنه رغم الحصار الاقتصادي الجائر على سورية ونقص المواد وصعوبة توريدها تم العمل ضمن الإمكانات المتاحة وإصلاح وتأهيل الشبكة الكهربائية في المناطق المحررة والتي دمرها الإرهاب حيث طال التخريب أكثر من 150 مركز تحويل إضافة لسرقة الشبكات والأعمدة وتخريب المباني التابعة للقسم.

وحول الأعمال التي نفذها القسم بين برجاس أنه تم رفع استطاعة 7 مراكز تحويل لتأمين التيار الكهربائي للمواطنين في قرى الأسد والهامة خابوري وضاحية قدسيا ومبنى نقابات العمال ودير قانون ودير مقرن لافتا إلى أن القسم نفذ هذا العام مراكز تحويل في الهامة مسبق الصنع وجامع الخليل ودير قانون فيما لا تزال مراكز الهامة خابوري الدلافة وجديدة الوادي قيد التنفيذ.

وكشف برجاس أن القسم استلم منذ بداية العام حتى الآن 1100 عداد إلكتروني أحادي وثلاثي ركب منها 506 وتم استبدال 353 عداداً كما تم تبديل 10 عدادات مراكز تحويل ميكانيكية بعداد إلكتروني بدون إضافة أي رسوم على المواطن لافتا إلى أن حملات معالجة الاستجرار غير المشروع مستمرة حيث نظم القسم خلال العام الماضي 1175 ضبطاً في حين وصل عدد الضبوط المنظمة منذ بداية العام حتى الآن 141 ضبطاً.

ويواجه القسم صعوبات عديدة وفق برجاس منها نقص المعدات والتجهيزات واليد العاملة الشابة مشيرا إلى أن المشكلة الأكبر التي تواجه القسم سرقة التجهيزات الكهربائية حيث تمت سرقة أكثر من 20 مركز تحويل ما يؤدي إلى التوقف والانقطاع ريثما يتم الإصلاح داعيا المواطنين إلى الإبلاغ عن أي ظاهرة غير طبيعية لمعالجتها فوراً.

وفي مكتب النافذة الواحدة وخلال استقبال طلبات المراجعين بين العامل محسن حيدر أن معاملة تركيب عداد جديد تستغرق يوما واحدا لإنجازها فيما أوضح الموظف ثائر علي أنه يقوم بمعالجة شكاوي المواطنين المتعلقة بأخطاء التأشيرات والفواتير العالية والكشف على الواقع وتقديم الحلول بما يضمن حق المواطن والشركة معاً.

بدوره نوه محمود عبد الغني أمين صندوق بتعاون المواطنين مع القسم والتزامهم بتسديد فواتيرهم لافتا إلى أن نسبة الجباية ارتفعت خلال الفترة الماضية في حين لفت العامل من قسم الطوارىء ماهر العص إلى أنه يقوم بإصلاح الأعطال بناء على شكوى عبر الهاتف لتتم معالجة العطل وحل المشكلة وإعادة التيار للمواطنين.
المصدر :سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE