دفعة مساعدات مقدمة من الحكومة والشعب الباكستاني تصل مرفأ اللاذقية دعماً لمتضرري الزلزال
مساعدات باكستانية إلى سورية

هوى الشام| وصلت اليوم دفعة مساعدات باكستانية إلى مرفأ اللاذقية تبلغ نحو 200 طن من المساعدات الإنسانية والإغاثية والأغذية المجففة والألبسة، ومولدات كهربائية، وألواح طاقة شمسية، لدعم المتضررين من الزلزال.

وقال السفير الباكستاني في دمشق شاهد أختر في تصريح للصحفيين: إن المساعدات الباكستانية للشعب السوري استمرت على مدار ستة أشهر منذ وقوع كارثة الزلزال جوا وبحرا، وهذه الدفعة الأخيرة، مضيفاً إن محتويات المساعدات كانت تتغير وفق الاحتياجات ومتطلبات الحكومة السورية، وتركزت في البداية على المواد الغذائية (معلبة ومجففة).

وأكد السفير أختر عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والتعاون المتبادل في مختلف المجالات، بما في ذلك التجارة والتربية والتعليم وتقانة المعلومات.

رئيس مجلس محافظة اللاذقية المهندس تيسير حبيب، أشار إلى أن الشحنة مؤلفة من 22 حاوية من المواد الغذائية والإغاثية المتنوعة، إضافة إلى مجموعات توليد كهرباء للمدارس، متوجهاً بالشكر للسفير الباكستاني على جهوده لناحية التنسيق المستمر مع المحافظة لتحديد الاحتياجات والتواصل مع الحكومة الباكستانية لتأمين المستلزمات.

وفي سياق متصل، بحث محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال والسفير الباكستاني أختر جوانب التعاون الممكنة في مجالات الثقافة والتعليم والتقانة، ومنها افتتاح مدرسة باكستانية في اللاذقية، ومركز تقني للمعلوماتية والذكاء الاصطناعي، والتدريب يكون عبر مختصين من باكستان أو عن بعد، إضافة إلى الاستعانة بخبراء من سورية.

وأبدى هلال استعداد المحافظة لتقديم كل الدعم الممكن لإقامة مثل هذا المركز، معرباً عن شكر المحافظة على المساعدات التي تقدمها الحكومة والشعب الباكستاني للتخفيف من معاناة المتضررين من الزلزال.

المصدر: سانا