هوى الشام| كشف مدير الهيئة العامة لمشفى الهلال الأحمر العربي السوري الدكتور ميشيل سلوم لـ سانا أن عدد مراجعي المشفى بشكوى أعراض مشابهة لأعراض كورونا يشهد ارتفاعاً منذ عشرة أيام حيث يصل أحياناً إلى 40 مريضاً يومياً.

وبين الدكتور سلوم أن نسبة إشغال أسرة العناية المشددة المخصصة لمرضى كورونا في المشفى بلغت 95 بالمئة وفي أقسام العزل 70 بالمئة لافتاً إلى أن الطاقة الاستيعابية لمرضى كورونا 20 سريراً في قسم العزل و10 أسرة في العناية المشددة و5 منافس بالخدمة.

وفيما يخص الأعراض الأكثر شيوعاً في الفترة الحالية بين الدكتور سلوم أنها مختلطة بين ألم بلعوم وسعال شديد وارتفاع حرارة وصعوبة بالتنفس ونقص الأكسجة إضافة للأعراض الهضمية.

وشدد الدكتور سلوم على أهمية تلقي لقاح كورونا كونه يسهم في تقليل عدد الإصابات وشدتها ونسبة الحاجة لدخول العناية والقبولات في المشافي عموماً إضافة إلى ضرورة الاستمرار بالإجراءات الوقائية الفردية كارتداء الكمامة والتباعد المكاني والتعقيم المستمر.

وسجل شهر كانون الثاني الماضي نحو 1100 إصابة أعلاها في اللاذقية 208 إصابات تليها طرطوس 162 إصابة ثم دمشق 143 إصابة فيما بلغ عدد الوفيات 92 وفاة أعلاها في السويداء 20 وفاة تليها دمشق 23 وفاة أما حالات الشفاء فبلغت 6104 وفق بيانات وزارة الصحة.

المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))