متابعة أداء مؤسسة تكرير النفط .. دعم المشاريع التطويرية و توفير بيئة عمل آمنة وصحية
وزير النفط في مصفاة حمص

هوى الشام| في اطار متابعة عمل المؤسسات والشركات التابعة لوزارة النفط والثروة المعدنية تم امس مراجعة عمل المؤسسة العامة لتكرير النفط والمشتقات النفطية التي تضم مصفاتي حمص وبانياس وشركة محروقات وذلك خلال اجتماع عقد في مبنى المؤسسة بحمص.

وتركزت المناقشات حول الوضع الحالي للمصافي وواقع المنشآت في شركة محروقات وتنفيذ الخطط الانتاجية والجارية والاستثمارية والجوانب الفنية والتقنية والتحديات التي تواجه سير العمل وخاصة فيما يتعلق بتأمين مستلزمات التشغيل والصيانة والمقترحات والحلول المناسبة لها .

وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور أكد ضرورة زيادة الطاقة الانتاجية وتحسين جودة المشتقات النفطية وتوظيف التقنيات الحديثة في كل مفاصل العمل لافتا إلى أهمية الدور الحيوي الذي تقوم به مصافي التكرير وشركة محروقات في تأمين احتياجات الوقود وضمان استمرارية توفر المشتقات النفطية للسوق المحلية .

وشدد وزير النفط على ضرورة توفير بيئة عمل آمنة وصحية للعاملين، وتطبيق إجراءات الوقاية والسلامة المهنية في جميع المراحل الإنتاجية معربا عن التزام الوزارة بدعم المشاريع التطويرية التي تهدف إلى زيادة القدرة الإنتاجية ورفع كفاءة العاملين في قطاع النفط والمشتقات النفطية.

حضر الاجتماع معاونا وزير النفط والمديرون العامون للمؤسسة العامة للتكرير ومصفاة بانياس ومصفاة حمص وشركة محروقات والمدراء المعنيون.

المصدر: وزارة_النفط_والثروة_المعدنية