معرض نيسان الخير

 خاص هوى الشام من لبنى محمد عيسى| بمشاركة فعاليات وجمعيات أهلية وطلاب يقام في جامعة تشرين باللاذقية المعرض الفني المنوع “نيسان الخير” في بهو المكتبة المركزية بالجامعة ويتضمن منحوتات وصناعات غذائية يدوية ومنتجات المرأة الريفية ورسومات كاريكاتير ونباتات زينة وتصوير ضوئي وأشغال من الصوف والكروشيه والرسم على الحجارة والصدف.

المعرض الذي يقام برعاية الدكتورة ميرنا أحمد دلالة أمينة فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي بالتعاون مع مكتبي الإعداد والثقافة والإعلام والشباب الفرعيين يستمر حتى الخميس 25 الجاري من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساء.

الدكتورة معينة بدران رئيس مكتب الإعداد والإعلام في جامعة تشرين أشارت في تصريح لـ هوى الشام إلى أن معرض نيسان الخير هو معرض سنوي يقام السنة الرابعة على التوالي ويتم استقبال كل المشاركات التي تزداد كل عام عن سابقه.

وأوضحت بدران أن عدد المشاركات في هذا العام وصل إلى نحو 200 مشاركة من جمعيات أهلية وجمعيات ريادية وبيئية وخيرية وإنسانية وذوي الهمم وطلاب جامعات مبينة أن من بين الجمعيات المشاركة أيضاً اتحاد العمال-هيئة تنمية المشاريع الصغيرة – جمعية التوحد- جمعية الأمل – صناع السلام والبشائر.

وبحسب بدران فإن معرض نيسان الخير شامل لكل أنواع الفنون والغذائيات وكلها أعمال يدوية  ويشهد هذا العام تطوراً ملحوظاً في نوعية العمل وزيادة عدد العارضين لافتة إلى أن هناك جناح للطلاب العرب الموجودين في جامعة تشرين من اليمن وفلسطين والأردن وهو جناح خاص بالأزياء والرموز والصور الخاصة ببلدانهم.

معرض نيسان الخيرالسيدة رنا سعيد إحدى المشاركات في المعرض تقول لـ هوى الشام إن مشاركتي تتمثل بمنتجات تقطير الزهور والأعشاب الطبية والعطرية ماء الورد – ماء الزهر-إكليل الجبل- لافندر-والعديد من الخلطات وهي أول مشاركة لي بمعرض نيسان الخير وأنا سعيدة جدا بالإقبال الجيد.

المشاركة هناء المرقبي تقدم منتجات من الحلويات بالشوكولا والتمر ومن المعمول والجوزية أوضحت أن مشاركتها هي الثالثة على التوالي في المعرض الذي وصفته بالمفيد والمجدي حيث يتعرف الزائرون على منتجات المشاركين.

وتشارك راما ابراهيم بشير صاحبة العلامة التجارية راما بيوتي من خلال عرض مستحضرات التجميل اليدوية الخاصة بالبشرة والشعر من كريمات وسيرومات وشامبو وبلسم وبديل الزيت وصابون غليسيرين للبشرة معبرة عن سعادتها بالإقبال الجيد والفرصة الممتازة للتعريف بمنتجاتها ضمن المعرض.

السيدة فاطمة عثمان تشارك بمنتجات المنظفات وكريمات البشرة وكريمات علاجية تقول : هذه مشاركتي الثالثة على التوالي الإقبال ممتاز والمعرض داعم للتسويق ولنشرح للزوار عن طبيعة المنتجات.

وتعرض رهف قرحيلي منتجات ومشغولات يدوية من الإكسسوارات ضمن المعرض الذي تقول إنه يحمل فائدة متبادلة للزائر والمنتج فهو مليء بالمشغولات المميزة المصنوعة يدويا من مواد خام بسيطة يمكن أن يقتنيها الزائرون كتحف فنية جميلة ومميزة.

(( تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE