بكين – هوى الشام

شارك عدد من طلبة سورية الدارسين في الصين كفريق سوري لتصميم ملابس تمثل التمازج الحضاري بين الصين والشرق الأوسط وذلك ضمن فعالية المسابقة الثقافية بعنوان حلم طريق الحرير والتي طرحت للطلاب الأجانب بمختلف الجامعات الصينية وبرعاية الجمعية الصينية للتعليم العالي الدولي وإدارة جامعة دونغ خوا للأزياء.

وجاءت المسابقة بهدف الإحياء الثقافي لطريق الحرير عبر العالم وذلك ضمن مهرجان الأزياء في مدينة شنغهاي شرق الصين ضمن اسبوع الموضة في جامعة دونغ خوا .

2وقام الفريق السوري بتصميم وتنفيذ مجموعة من الأزياء تحت عنوان “طريق الحرير الصيني عبر الشرق الأوسط ” وحققوا نتيجة متقدمة من خلال اختيار تصميمهم ضمن أفضل ٣٤ تصميما للطلبة الأجانب على مستوى الجامعات الصينية وذلك ضمن تصفيات المرحلة الأولى .

وحصل الفريق السوري على جائزة التميز ونال التقدير الإيجابي من لجنة المحكمين ضمن المنافسة النهائية التي ضمت العديد من الطلاب المحترفيين في مجال تصميم الأزياء ووفقا لتقييم المحكمين أظهر الفريق السوري موهبته بخلق مزيج أنيق ومبتكر بين ثقافة الشرق الأوسط و العناصر التقليدية الصينية بما يعكس المعنى العميق لثقافة طريق الحرير ويتماشى مع اتجاهات الموضة العالمية في آن معاً .