منتخبنا يلتقي اليابان بمعنويات عالية
سورية واليابان

هوى الشام| يخوض منتخبنا الأول، الثلاثاء، بكرة القدم المباراة الثانية ضمن التصفيات الآسيوية المونديالية عندما يواجه عملاق القارة الصفراء المنتخب الياباني بدايةً من السادسة إلا ربعاً في مدينة جدة السعودية.

وكان المنتخب السوري قد بدأ بشكل مثالي عندما هزم كوريا الشمالية يوم الخميس الفائت بهدف مقابل لا شيء، وبالمقابل فاز المنتخب الياباني الذي يغيب عنه عناصر بارزة على منتخب ميانمار بخمسة أهداف مقابل لا شيء وأبرز الغائبين الحارس كاواشيما ولاعب الوسط ميتوما والمدافعون هيروكي ساكاي وناغاتومو ويوشيدا، وفي تلك المباراة ظهرت عناصر يابانية للمرة الأولى على الصعيد الدولي أمثال: الحارس مايكاما والمدافع واتانابي ولاعب الوسط سانو والمهاجم هوسويو.
التاريخ يميل إلى منتخب اليابان بعشرة انتصارات مقابل تعادلين في المواجهات المباشرة، وضمن تصفيات المونديال خسرنا صفر/3 وصفر/5 ضمن تصفيات 2018 ولكن الشيء المشجع أن منتخبنا يلعب دون ضغوط وهذا قد يكون حافزاً للخروج بنتيجة إيجابية.
المباراة ستكون الرسمية الأخيرة لنسور قاسيون قبل نهائيات أمم آسيا التي تستضيفها قطر خلال كانون الثاني وشباط القادمين، ومعلوم أن منتخب سورية لم يتجاوز دور المجموعات في ست مشاركات بينما منتخب اليابان هو زعيم القارة بأربعة ألقاب.
المصدر: الوطن