استلام الأقماح المزارعين بطرطوس

هوى الشام|   وسط تسهيلات وإجراءات مبسطة وإقبال من الفلاحين تتواصل في محافظة طرطوس عمليات استلام الأقماح في مركز شراء الأقماح المعتمد في قرية العنابية بريف المحافظة.

وأكد مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب بطرطوس حسان سليمان لمراسلة سانا أن موسم العام الحالي أفضل من المواسم السابقة وأن المؤسسة استكملت جميع الإجراءات اللازمة لاستلام المحصول من الفلاحين حيث تم توزيع أكياس الخيش عليهم بسعر 2000 ليرة للكيس الواحد وهو مبلغ مسترد يحصل عليه الفلاح عند تسليمه المحصول كما تم تحديد دور مسبق لكل مزارع لتنظيم عمليات الاستلام وتخفيف الازدحام.

ولفت سليمان إلى اعتماد المؤسسة العامة السعر التشجيعي والمقرر بـ 800 ليرة لكل كيلوغرام مع مكافأة تشجيعية مئة ليرة لكل كيلو يتم تسليمه من قبل الفلاح للمؤسسة موضحا أن هذا السعر هو ضعف السعر الذي كان مقررا العام الماضي.

كما أشار إلى أنه من خلال الاجتماعات التي عقدت للجنة الفرعية المختصة بتسويق الأقماح بالمحافظة تقرر تقديم التسهيلات لتأمين الوقود اللازم للحصادات والسيارات والجرارات التي تنقل القمح وتأمين الكهرباء بمركز التسليم طول فترة العمل ما يسهم بتسريع عمليات التفريغ وإعداد قوائم الشراء بسرعة.

وأكد سليمان أن المؤسسة تعمل جاهدة لإصدار قوائم الشراء خلال فترة لا تتجاوز 48 إلى 72 ساعة كحد اقصى عند تسليم المزارع لاقماحه مؤكدا أن الكتلة المالية اللازمة لتغطية قيم الاقماح جاهزة.

وكانت عملية استلام الاقماح في مركز العنابية بدأت في الـ 29 من أيار الماضي.

المصدر:سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE