هوى الشام
تواصل فرق الإطفاء في حمص بالتعاون مع الأهالي عمليات إخماد الحرائق التي نشبت في مناطق متفرقة من ريف حمص الغربي.
وذكر العقيد عثمان جودا قائد فوج اطفاء حمص في تصريح لمراسل سانا أن فرق الإطفاء بالتعاون مع الأهالي تمكنت من السيطرة على الحريق الذي تجدد في بلدة الزويتينة والآن تتم عمليات التبريد مشيراً إلى أن فرق الإطفاء تمكنت أيضاً من إخماد الحريق الذي نشب في بلدة المزينة.
ولفت جودا إلى أن فرق الإطفاء تعمل حالياً بالتعاون مع الأهالي للسيطرة على حريق نشب بالأعشاب في قرية قلع السقا.
من جهته بين الياس بيطار رئيس دائرة حراج تلكلخ أن العمل ما زال جارياً للسيطرة على الحريق الذي تجدد في بلدة حبنمرة والذي امتد بشكل كبير بفعل الرياح الشديدة والحرارة المرتفعة.
وأوضح بيطار أن فرق الإطفاء والأهالي تمكنوا من السيطرة بشكل كبير على الحريق الذي نشب في غابة برج المكسور الحراجية بريف تلكلخ الغربي إلا أن هذا الحريق تجدد اندلاعه وفرق الإطفاء تعمل على إخماده.
وأشار بيطار إلى إخماد الحريق المتجه من الجهة الجنوبية نحو منازل المواطنين في بلدة حبنمرة والآن يتم العمل من كل الكوادر لإخماد الجزء المتبقي من الجهة الشمالية وهو أحراج وأشجار مثمرة.
ولفت بيطار إلى تجدد بعض البؤر بالحريق الذي أخمد بمنطقة قرب علي صباح اليوم وهو حالياً مازال يتمدد وكوادر الإطفاء تعمل للسيطرة عليه لكن وعورة التضاريس وسرعة الرياح لم تسمح بذلك حتى الآن مشيراً إلى أن كوادر الإطفاء لا تزال تعمل بجهد للسيطرة على حريق بلدة الجويخات ولكن هناك صعوبة كبيرة.
محافظ حمص المهندس بسام بارسيك أوضح في اتصال هاتفي مع مراسل سانا أن الحرائق كانت حتى ظهر اليوم ضمن السيطرة ولكن اشتداد سرعة الرياح والحرارة المرتفعة ووعورة التضاريس أدت إلى امتدادها بشكل واسع في مناطق حبنمرة والجويخات وقرب علي مشيراً إلى أن كل كوادر الإطفاء في المحافظة تعمل حالياً لمنع الحرائق من الامتداد باتجاه مساكن المدنيين.
ولفت بارسيك إلى أن عناصر الجيش العربي السوري يشاركون في عمليات الإطفاء إضافة إلى الآليات الهندسية التي تساعد في شق الطرقات موضحاً أن الحرائق منتشرة حالياً في ثلاث مناطق بريف حمص الغربى وهي الجويخات وقرب علي وحبنمرة بعد أن تم إخماد العديد من الحرائق صباح اليوم سواء في غابة برج المكسور أو المزينة أو الزويتينة.
وكان فوج إطفاء حمص تمكن أمس من إخماد حريق اندلع في أحراج بلدة حبنمرة.
SHARE