بمشاركة نخبة من أطباء سورية.. ندوة بأهم مستجدات أمراض القلب في اللاذقية
ندوة عن جراحة القلب في اللاذقية

هوى الشام| برعاية نقابة أطباء سورية أقامت الرابطة السورية لأمراض وجراحة القلب الندوة نصف السنوية في اللاذقية، وذلك بمشاركة نخبة من أطباء الاختصاص من معظم المحافظات والمشافي السورية.

أكد رئيس الندوة الدكتور محمد ياسين بني المرجة تجاوز كل الصعوبات المادية سواء للأطباء المشاركين أم للشركات الداعمة، للتأكيد على أهمية استمرارية التعليم الطبي والإضاءة على المستجدات القلبية بالمؤتمرات القلبية الأوروبية والعالمية لتطوير المعلومات لدى الأطباء المختصين.

راعي الندوة نائب نقيب أطباء سورية الدكتور زاهر بطل قال لـ”الوطن”: إن الندوة تحمل معلومات قيّمة للأطباء القلبيين في سورية بما يحمله بعض الاختصاصيين الذين حضروا المؤتمرات العالمية مؤخراً لينقلوا أحدث التطورات بهذا المجال إلى الأطباء والأساتذة والأطباء المقيمين.

من جهته أكد مدير عام الهيئة العامة لمشفى الباسل لأمراض وجراحة القلب باللاذقية الدكتور أيهم شعبو لـ”الوطن” أن نقل المعلومات الجديدة من المؤتمرات الدولية الحديثة يساهم بالارتقاء في سويّة الممارسة الطبية باختصاص القلب بشكل عام.

مدير فرع مركز الباسل لأمراض وجراحة القلب في حلب الدكتور خالد حيدر أكد لـ”الوطن” أهمية تبادل الخبرات بين الأطباء في الاختصاصات كافة والوصول إلى أحدث المعلومات الطبية على مستوى العالم.

كما أكد عدد من ممثلي الشركات الطبية والدوائية المشاركين في الندوة في تصريحاتهم لـ”الوطن” حرصهم على المشاركة في الفعاليات الطبية وتقديم لمحة عن الأنواع الدوائية وفعاليتها، وتأكيدهم العمل لتجاوز كل العقبات لإنتاج وتوفير معظم الأصناف للحفاظ على الحياة الإنسانية والصحية للمرضى بشكل عام.

وبيّن مدير مؤسسة عشتروت للمعارض والمؤتمرات زياد مصطفى لـ”الوطن” استمرار فعاليات الندوة بوجود 23 شركة راعية حتى يوم غد الجمعة في فندق لاميرا، وتشمل 4 جلسات يحاضر فيها نخبة من الأطباء المختصين في أمراض وجراحة القلب، مشيراً إلى تخطي كل الصعوبات في تنظيم الفعاليات الطبية وتأمين المواصلات والإقامة للأطباء حرصاً على إنجاحها والحفاظ على مستوى حضور أطباء من كل المحافظات السورية.

المصدر: الوطن

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE