هوى الشام|     أنهى مجيد الخطيب قبل أيام إخراج أول أفلامه السينمائية السورية القصيرة ” نفق الجلاء” الذي حمل توقيع والدته ديانا جبور بسيناريو من كتابتها، بينما حمل إنتاج المؤسسة العامة للسينما.

وستدور أحداث الفيلم في نفق الجلاء هو ممرّ للمشاة وسوق تجاري صغير تحت طريق سريع، واختارت جبور هذا المكان الذي لا تتجاوز مساحته المكانية مئات الأمتار لإيصال رسالة رمزية عن فكرة التغيّر الكبير الذي أصاب المجتمع السوري في سنواته العشر الأخيرة.

والجدير بالذكر أن الفيلم لا يقوم على بنية الحوار التقليدي الذي يغيب تماماً فيه، بل سيقدم كبديلاً عنه لغة بصرية وفكرية تحكي واقع الحال من خلال عدد من المحال التجارية وعلاقة الناس بها وبأصحابها، مثل محل الانترنت الذي يحاكي روح العصر والتقانة، ومحل الشرقيات الذي يحاكي الماضي، ومحل بيع الورود الذي يقدم جرعة للأمل و الحب، والفتاة التي تتقاطع حياتها اليومية مع كل أصحاب هذه المحال وصولا إلى النهاية المشوقة والعنيفة.

وسيشارك في بطولة الفيلم كلاً من : جرجس جبارة، حسين عباس، ترف التقي و يزن خليل.

يذكر أن مجيد الخطيب هو ابن المخرج باسل الخطيب، حيث درس السينما في أميركا و له مشاركات سابقة في التمثيل حيث أدى دور الطفل “نزار قباني” في المسلسل الشهير الذي أخرجه والده، إلى جانب مشاركته في كتابة فيلم “الاعتراف” الذي أنتج قبل أعوام.

المصدر: مواقع

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))